الاسكواش يعاود تدريباته استعداداً للاستحقاقات المقبلة

الرياضة 2021/08/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
عاودَ منتخبنا الوطني بالاسكواش تدريباته في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، تحضيرا للمنافسات المقبلة، في حين اعلن اتحاد اللعبة اقامة بطولة للاندية المحلية في منتصف الشهر الحالي.
وقال رئيس اتحاد الاسكواش الدكتور علي جهاد لـ (الصباح الرياضي): ان منتخبنا عاود تدريباته في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، تحضيرا للمنافسات المقبلة، مضيفا ان التدريبات تقام ايام السبت والاثنين والاربعاء من كل اسبوع، في الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى الثامنة مساء، بغية تجهيز اللاعبين بالصورة المثالية فنيا وبدنيا.
واوضح ان الضائقة المالية حالت دون اقامة العديد من البطولات المحلية بالفترة السابقة، مؤكدا ان وزير الشباب عدنان درجال وعد باطلاق المنحة المالية للاتحاد في المدة المقبلة، دعما للعبة، وبالتالي سيتم العمل بالمنهاج السنوي الذي يتضمن بطولات مختلفة لجميع الفئات، ومعسكرات تدريبية لفرقنا ومنتخباتنا الوطنية تمهيدا الى المشاركات الخارجية.
واعلن جهاد اقامة بطولة محلية في منتصف الشهر الحالي، وستكون خاصة بفئتي الاشبال والناشئين، بهدف تطوير مستويات الفئات العمرية واكتشاف طاقات جديدة تكون رافدا للمنتخبات الوطنية مستقبلا.
وكشف عن ان لدى الاتحاد خطة رصينة للارتقاء برياضة الاسكواش من خلال الاستعانة بمدرب اجنبي من مصر او باكستان على الارجح، للاشراف على قيادة المنتخب في الفترة المقبلة.