الأولمبي يفاتح قطر.. وسوكوب يأمل بتواجد المحترفين

الرياضة 2021/08/03
...

 بغداد: بلال زكي
طالبَ مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم التشيكي ميروسلاف سوكوب الهيئة التطبيعية بضرورة العمل على تأمين مباراتين تجريبيتين خلال أيام “فيفا دي” للفترة بين الأول والعاشر من أيلول المقبل تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
 
وأكد مصدر مقرب من الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة في تصريح خص به “الصباح الرياضي” ان الهيئة خاطبت قطر رسميا من أجل لعب مباراتين تجريبيتين أمامها في الدوحة، مبينا ان الجانب القطري سيدرس الطلب العراقي ويرد عليه باقرب فرصة ممكنة.
واشار الى ان المدرب سوكوب دعا إلى تأمين تواجد المحترفين الذين ينشطون في الدوريات الخارجية ممن أكملوا أوراقهم الرسمية للانخراط بوفد المنتخب خلال أيام “فيفا دي” للاطلاع عن كثب على مستوياتهم الفنية والبدنية واختيار الأنسب منهم لتمثيل الأولمبي الذي تنتظره استحقاقات مهمة أبرزها نهائيات غرب القارة والتصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية.
وأضاف المصدر ان المنتخب الأولمبي يواصل معسكره للوجبة الثانية من اللاعبين المقام حاليا في كربلاء على ان يختتم يوم الجمعة المقبل، موضحا ان المدرب سيعلن قائمة اللاعبين النهائية يوم الأحد المقبل استعدادا للدخول بمعسكر خارجي تحتضنه مدينة أنقرة التركية للفترة من 18 آب الحالي ولغاية الحادي والثلاثين منه.
ولفت الى ان المعسكر التركي سيقتصر على تواجد اللاعبين المحليين فقط لارتباط المحترفين بمباريات رسمية مع أنديتهم، منوها بان هناك مساعي جادة لتأمين أكثر من مباراة تجريبية في أنقرة لزيادة عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين وهضم أفكار الجهاز الفني.
على صعيد متصل كشف المصدر عن ان الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي أبدى قناعته التامة بالمستويات الفنية لبعض اللاعبين خلال معسكر الوجبة الأولى الذي اختتم مؤخرا، موضحا ان أبرز اللاعبين الذين لفتوا أنظار المدرب سوكوب هم حسيني عبد الرزاق وصهيب رعد وعبد الرزاق قاسم وأحمد زامل وأحمد فرحان وحسن 
عبد الكريم.