غدا.. دورة تحكيمية دولية بالشطرنج

الرياضة 2021/08/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
تقام يوم غد الدورة التحكيمية الدولية بالشطرنج باشراف نادي الهدف التخصصي، وبالتعاون مع الاتحاد المركزي للعبة، ولجنة الحكام المركزية، وتستمر يومين متتاليين، ويحاضر فيها خبير التحكيم الدولي اسعد اسماعيل توفيق.
وقال مدير ادارة اتحاد الشطرنج سعد محسن الكناني لـ(الصباح الرياضي): إن “ من اهم المواد التي سيتطرق إليها الحكم الدولي توفيق في هذه المحاضرات هو برنامج سويس منيجر والألقاب الدولية والساعة الشطرنجية، فضلا عن دروس أخرى يحددها المحاضر الدولي، على أن يكون التسجيل مفتوحا من الآن ولغاية الواحدة ظهراً من يوم انطلاق الدورة، وهي تعد دورة ترقية لحكام الدرجة الثانية والثالثة ودورة صقل للحكام الدوليين”.
واضاف انه “يشرف على إدارة الدورة سامي عباس محمد، وقد حددت الهيئة الإدارية للنادي أن يكون بدل الاشتراك ( 50) ألف دينار لكل مشترك”، موضحا “ ان الهدف من الدورة هو تطوير الامكانية التحكيمية بالاضافة الى التنسيق مع الاتحاد العربي لغرض زج الحكام المتميزين في دورات عربية، وفي نهاية الدورة سيتم اجراء امتحان تأهيلي للدرجات الثالثة والثانية والاولى، وكذلك اعتماد حكام وطنيين كفوئين لادارة بطولات الاتحاد في المحافظات والبطولات المركزية”.
وفي سياق متصل، اعلن الاتحاد المركزي للشطرنج “ صدور امر اداري بترقية الحكام الذين شاركوا في الدورة التحكيمية التي اقيمت في محافظة ذي قار شهر حزيران الماضي « .
وشمل الامر الاداري للحكام كلا من “ اسامة ناصر شلال وحيدر عبد الكاظم مطوس وولاء محمد علوان، وتمت ترقيتهم من الدرجة الثالثة الى الثانية، بينما جرت ترقية الحكام امجد محمد علوان ومحمد فتاح اسماعيل ومحمد حسن كريم وتقوى اسامة ناصر وحسين علي عبد ومحمد جاسم ضيدان من الدرجة الثانية الى الثالثة».