الضائقة المالية تُغيِّب السكواش عن البطولة العربية

الرياضة 2021/08/04
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أكد رئيس الاتحاد المركزي للاسكواش ان الضائقة المالية اثرت بشكل كبير في غياب العراق عن المحافل الخارجية، ومنها البطولة العربية الدولية المفتوحة التي انطلقت في مصر قبل ثلاثة ايام.
واضاف الدكتور علي جهاد في تصريح لـ(الصباح الرياضي): “تلقينا دعوة للحضور والمشاركة في البطولة العربية، وكانت فرصة جيدة للاعبين من اجل التنافس واثبات قدراتهم بسبب مشاركة ابطال المنتخبات العربية، لكن توقف الدعم المادي من قبل اللجنة الاولمبية لاكثر من سنتين ارغمنا على الاعتذار وعدم الحضور في هذا التجمع النخبوي، ما سيلقي بظلاله على الصعيد الفني، فضلا عن ضعف التواصل مع الجانب العربي من الناحية الادارية».
واضاف أن “ هناك عددا من المشاركات الفردية التي كان ابطال العراق في هذه اللعبة يحققون فيها نتائج متميزة وبدعم ذاتي، على غرار البطل محمد فرمان الذي ظفر بمراكز متقدمة في اخر نشاطات خارجية شارك فيها».
وفي ختام حديثه تمنى من “المشرفين على الرياضة المحلية حل المشكلة المالية التي تعصف باللعبة، لاسيما ان العراق يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق نتائج ايجابية في الاستحقاقات الخارجية».
وكان محمد فرمان قد احرز المركز الأول في بطولة البرلوسي الثالثة للمحترفين بالاسكواش التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة حزيران الماضي،  وتمكن لاعبنا محمد فرمان من  التغلب على منافسه المصري ياسين الشافعي في النهائي بنتيجة 3-2، بينما شهدت البطولة العربية مشاركة اكثر من 75 لاعبا ولاعبة يمثلون 12 دولة.