علاء خلف: نسعى للتأهل ونعلم بإمكانيات الفرق المنافسة

الرياضة 2021/08/04
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
أوقعت قرعة بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة المقررة إقامتها في تايلاند، للمدة من الخامس ولغاية الخامس عشر من تشرين الاول المقبل، نادي غاز الجنوب ممثل العراق في المجموعة الأولى، الى جانب كاظمة الكويتي وناخون راتشاسيما التايلندي المضيف وسي إي بي سبورت السيرلانكي ووبوريفسينتش الماتي الكازاخستاني.
 وتشارك في هذه النسخة عشرة أندية تم توزيعها بين مجموعتين، وأجريت القرعة عن طريق برنامج (زوم) وحضرها المدرب علاء خلف.
وقال خلف لـ(الصباح الرياضي): إن “ مجموعتنا متوازنة وبالامكان  حجز احدى بطاقتي العبور الى المربع الذهبي “، مبينا ان “ المجموعة الثانية اقوى من خلال تواجد ابطال ايران وقطر، متمنياً من خلال البطولة تحقيق انجاز يحسب للطائرة العراقية “.
وعن جاهزية الفريق أوضح خلف أن “ اللاعبين حاليا في فترة استراحة بعد انتهاء منافسات الدوري الممتاز، وسيتم التجمع يوم غد الخميس باقامة وحدات تدريبية خفيفة، ثم التنسيق مع الهيئة الادارية من اجل تخصيص معسكر تدريبي داخلي، والتوجه بعدها الى تايلند قبل انطلاق البطولة بفترة زمنية لغرض اجراء معسكر تدريبي هناك يتضمن مباريات تجريبية، فضلا عن التكيف مع اجواء المنافسات “.
وتحدث خلف انه “ لديه فكرة واضحة عن فرق مجموعته، إذ سبق وان لعب مرتين مع الاوزبكي وكذلك مع التايلندي، لذلك سيتم وضع اسلوب يتناسب مع المواجهات المقبلة، لاسيما ان هناك متسعا من الوقت للتحضير والاعداد، إذ من المؤمل ان تجري في الخامس من تشرين الاول المقبل، ولدينا تجارب سابقة في منافسات البطولة الاسيوية “.