برونزية للثنائي القطري يونس وتيجان

الرياضة 2021/08/08
...

نالَ الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان ميدالية برونزية في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية، امس السبت في اليوم قبل الأخير من أولمبياد طوكيو الصيفي.
وتغلب يونس وتيجان على الثنائي اللاتفي مارتينس بلافينس وإدغارس توكس 21 - 12 و21 - 18 في 41 دقيقة.
وهذه الميدالية الثالثة لقطر في طوكيو بعد ذهبيتي الرباع فارس حسونة ومعتز برشم في الوثب العالي.
وتصدر الثنائي القطري، المصنف أول عالمياً، مجموعته في الدور الأول بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات، قبل أن يقصي الأميركيين فيليب داوههاوسر ونيكولاس لوسينا من الدور الـ16 والإيطاليين باولو نيكولاي ودانييلي لوبو من ربع النهائي.
لكن مساعيه لحصد الذهبية توقفت في نصف النهائي ، بخسارته أمام الثنائي الروسي المؤلف من فياشيسلاف كراسيلينكوف وأوليغ ستويانوفسكي تحت علم محايد المصنف ثانياً بمجموعتين دون رد 21 - 19، 21 - 17.
ووصل الثنائي الى طوكيو بعد نتائج مميزة هذا العام. إذ حقق ذهبية أول لقاء من الجولة العالمية الذي أقيم في قطر، ووصل الى النهائيات الثلاثة في كانكون المكسيكية، حاصدا اللقب مرة كما حقق الفضية في سوتشي الروسية وغشتاد البولندية.
وتألق في السنوات الاخيرة محققا الذهبية في الألعاب الآسيوية (آسياد) التي استضافتها جاكارتا عام 2018 وحقق لقب بطولة آسيا للكرة الشاطئية في العام ذاته واحتفظ به في التالي.
وهذا الأولمبياد الأول لتيجان، في حين شارك يونس في ريو 2016 مع زميله السابق جيفيرسون بيريرا عندما أصبحا أول فريق قطري يشارك في الكرة الشاطئية في تاريخ الألعاب الأولمبية، وخرجا من الدور الـ16.