ميسي يذرف الدموع في يوم وداع برشلونة

الرياضة 2021/08/09
...

 برشلونة: أ ف ب
أكد نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي أنه لم يتصور إطلاقا أن يرحل عن صفوف النادي الاسباني الذي امضى في صفوفه اكثر من 20 عاما، مشيرا الى امكانية انتقاله الى باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
وصعد ميسي الى المنصة وسط تصفيق الحاضرين قبل أن يجهش بالبكاء، وبعد ان تمالك انفاسه قال في مستهل حديثه: “لم اتصور اطلاقا الرحيل عن برشلونة، لأنني للحقيقة لم افكر بهذا الامر. كنت اريد وداعا مع الجميع على ارضية الملعب».
وأضاف “هذا العام، كنت أنا وأسرتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنا نريده اكثر من أي شيء آخر». وتابع: “ما زلت غير مصدق أني سأترك هذا النادي وتغيير حياتي. انا اعشق هذا النادي. أما الان فيتعين علي الانطلاق من نقطة الصفر». وعن امكانية انتقاله الى سان جيرمان قال: “ثمة امكانية لذلك لكني لم اوقع مع احد. اندية عدة ابدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفل، لا شيء موصد والامور مفتوحة».
وفي هذا الاطار اشارت صحيفة “لو باريزيان” الى ان ميسي وسان جيرمان قد يتوصلان الى اتفاق، في حين تحدثت صحيفة “ليكيب” عن “عقد قياسي” على مدى ثلاث سنوات مقابل اجر سنوي قدره 40 مليون يورو، في حين اشارت صحف اسبانية عدة الى ان ميسي سيحصل على 30 مليون يورو كمقدم عقد لدى توقيعه.
وانتهى عقد ميسي (34 عاما) مع النادي الكاتالوني في 30 حزيران الماضي، وبعد ان توصل الى اتفاق مع ناديه على توقيع عقد جديد، لم يتم اعتماده رسميا بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الاسبانية لكرة القدم.
وكان ميسي الذي نال باكورة القابه الدولية عندما قاد الارجنتين الى احراز كوبا اميركا بالفوز على البرازيل 1 -صفر في المباراة النهائية الشهر الماضي على ملعب ماراكانا، بات اكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الفائت مع 767 مباراة، متفوقا على صانع الالعاب السابق تشافي، وسجل خلالها 672 هدفا، ونجح في 305 تمريرات حاسمة، محرزا 35 لقبا بينها الدوري الاسباني 10 مرات، دوري ابطال اوروبا 4 مرات، كأس اسبانيا 7 مرات. أما على الصعيد الشخصي فتوج بالكرة الذهبية ست مرات.