نادال ..يطمح لمقارعة مدفيديف في تورونتو

الرياضة 2021/08/10
...

  تورونتو: أ ف ب
 
يَأمل الإسباني رافايل نادال الاستمرار على خطى التعافي الكامل من الإصابة التي عانى منها منذ فترة طويلة في القدم، وذلك عشية انطلاق دورة تورونتو الكندية للماسترز ألف نقطة لكرة المضرب. وأحرز نادال لقب تورونتو خمس مرات، لذا يعول الفائز بـ 20 لقباً كبيراً، على مشاركته من أجل التحضير لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى. علماً أنه حامل اللقب في آخر نسختين (2018 و2019) بعد إلغاء الدورة الكندية العام الماضي بسبب جائحة “كوفيد-19».
وعلى الرغم من مشاركته أخيراً في دورة واشنطن، غير ان نادال الذي خرج من الدور الثالث، لا يزال يخشى أن تعود الاوجاع في القدم لتحد من طموحاته، لاسيما انه يعاني من آثار هذه الإصابة منذ بطولة فرنسا المفتوحة في ايار الماضي، والتي أبعدته عن أولمبياد طوكيو وبطولة ويمبلدون.
وعد نادال عشية انطلاق البطولة التي تقام على أرض صلبة أنّ “الأشهر الاخيرة كانت صعبة بسبب المشكلات البدنية».
ومن المحتمل أن يواجه نادال، المصنّف ثانياً في تورونتو، الجنوب إفريقي لويد هاريس المصنف 50 في حال فوز الاخير بمباراته في الدور الاول، علماً أنّ هاريس نفسه كان قد هزمه في العاصمة الأميركية قبل أسبوع.
وأشار نادال الى انه “ليس في القمة لكنه يتدرب بشكل أفضل مقارنة بوضعه في واشنطن”، وتابع “أنا متحمس للمضي قدماً وتقديم مستويات أفضل. أود أن أنافس على نحو جيد».
ويعد الروسي دانييل مدفيديف من أبرز المرشحين في دورة تورونتو التي تشهد غياب العديد من النجوم البارزين وفي طليعتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً والسويسري روجر فيدرر.
ويغيب “ديوكو” بعد خروجه خالي الوفاض من أولمبياد طوكيو، بينما لا يزال فيدرر في طور التعافي من إصابة في الركبة.
ومن بين أبرز الغائبين ايضاً الألماني ألكسندر زفيريف الفائز بذهبية الألعاب الاولمبية، إضافة الى حامل لقب بطولة فلاشينغ ميدوز النمساوي دومينيك تيم ووصيف بطولة ويمبلدون الإيطالي ماتيو بيريتيني.
وأقدم منظمو الدورة الكندية على إقصاء الشاب الإيطالي لورنتسو موسيتي بسبب مخالفته “بروتوكول” حجر اللاعبين بسبب فيروس كورونا.