أدفوكات: هدفي قيادة العراق لمونديال الدوحة

الرياضة 2021/08/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي
شدد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي ديك ادفوكات على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق الهدف الأسمى المتمثل ببلوغ نهائيات كأس العالم  في قطر 2020، في وقت شرع لاعبونا أمس الاثنين بالاستعداد الفعلي لمواجهتي كوريا الجنوبية وإيران ضمن التصفيات الحاسمة عبر خوض وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية في اليوم الأول للمعسكر الخارجي المقام في مدينة ماربيا الإسبانية.
 
وقال ادفوكات في تصريح للمكتب الإعلامي للهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم: نحن سعداء بخوض أول وحدة تدريبية امس الاثنين، لان أمس الأول الأحد كان يوماً متعباً وشاقاً بالنسبة للاعبين بسبب عناء وارهاق السفر، مبينا ان الأجواء رائعة في اسبانيا وملائمة تماما للتدريب وخوض مباريات كرة القدم.
وأضاف ان “الجميع يعرف لماذا هو متواجد في المنتخب، نريد التأهل إلى كأس العالم، وسيتحقق ذلك بشرط التزام الجميع بالواجبات المناطة بهم». 
وأشار الى ان المنتخب بدأ مرحلة التحضير الحقيقية للمواجهتين الأوليين في التصفيات المونديالية أمام كوريا الجنوبية وإيران خلال شهر أيلول المقبل. وفي ختام حديثه لفت ادفوكات الى انه دأب خلال الأيام القليلة الماضية على متابعة مستويات جميع اللاعبين عبر أشرطة فيديو وهو ما منحه فكرة أولية عن مردودات اللاعبين، موضحا ان معسكر ماربيا يعد فرصة جيدة للاطلاع على مستويات اللاعبين على ارض الواقع، وتكوين قاعدة بيانات عن مؤهلات كل لاعب تمهيدا للوصول الى التوليفة النهائية التي ستمثل المنتخب في استحقاق التصفيات الرسمية. تجدر الإشارة الى ان منتخبنا الوطني سيستهل مشوار التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال بمواجهة صعبة خارج قواعده أمام كوريا الجنوبية في سيئول يوم الثاني من أيلول المقبل، ومن ثم سيلاقي إيران في السابع منه.