فالنسيا وخيتافي يقصان شريط الليغا الإسبانيَّة

الرياضة 2021/08/12
...

 مدريد: وكالات
 
تفتتح يوم غد الجمعة منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بموسمه الجديد، حيث ستجمع المباراة الافتتاحيَّة فريقي فالنسيا وخيتافي على ملعب الاول.
ويستعد الخفافيش للموسم الحالي مع وجود مدرب جديد هو خوسيه بوردالاس الذي تمكن من تعزيز الخط الخلفي للفريق بوصول المدافع الباراغواياني عمر ألديريتي.
وينتظر المدرب مزيدا من التدعيم لخطي الوسط والهجوم خلال ما تبقى من موسم الانتقالات الصيفية والممتد لنهاية الشهر الحالي.
فبعد إقالة ألبرت سيلاديس وخابي غارسيايا، قرر فالنسيا المراهنة على بوردالاس بفضل قدرته على تشكيل فرق صلبة، رغم عدم توفر جميع الموارد المطلوبة بعد لإبراز هوية الفريق ووضع المدرب بصمته الخاصة، وهي العملية التي بدأت بالفعل لكن ما زال ينقصها الكثير لإتمامها.
وجاء ألديريتي بناء على توصية بوردالاس معارا من هيرتا برلين وسيلعب إلى جوار غابرييل باوليستا في مركز قلب الدفاع، بينما يتكفل تييري كوريا وخوسيه لويس غايا بمهام الظهيرين، علاوة على ذلك، فإن المشكلات البدنية التي يعاني منها الحارسان غاسبر سيليسين وخاومي دومينيك تدفع بوردالاس للتفكير في رحيل أحدهما ويأمل المدرب ألا يكون الهولندي ودون حرمانه من التعزيز في ذلك المركز أيضا.
أما خط الوسط، فالوضع أكثر غموضا نظرا لعدم الحصول بعد على لاعب وسط مدافع كما طلب بوردالاس، لا سيما مع غياب الصربي أوروس راسيتش عن الفريق في أغلب فترة الإعداد للموسم المقبل بسبب المتاعب البدنية، الأمر الذي تسبب في فراغ مركزه.