اتحادات رياضيَّة

الرياضة 2021/08/12
...






مواي تاي 

 
أكد اتحاد المواي تاي المركزي أنَّ بطولة النخبة الدوليَّة ستقام في محافظة السليمانية بداية شهر أيلول المقبل، وان عددا من الدول العربية والاجنبية أبدت موافقتها على المشاركة في المسابقة، وبحضور ممثل الاتحاد الدولي للعبة.
وقال رئيس اتحاد المواي تاي مصطفى جبار علك: إنَّ وزير الشباب عدنان درجال ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ومدير شباب كردستان الدكتور شاكر سمو، أعلنوا دعمهم الكامل لاقامة المحفل الدولي المقبل في العراق، مضيفا أنَّ بلدنا قادر على استضافة اقوى البطولات الرياضية بمختلف فعالياتها.
واشار علك إلى أنَّ بطولة منتخبات المناطق الاخيرة كانت بروفة تحضيرية لاحتضان الكرنفال الدولي، علما أنَّ المسابقة المقبلة ستكون على نفقة الاتحاد العربي، باستثناء الأمور اللوجستية والإدارية التي سيتحملها الاتحاد العراقي للمواي تاي.

 
التايكواندو

يقيم الاتحاد المركزي لرياضة التايكواندو اليوم في قاعة نادي العربي اختبارات منح الأحزمة السوداء من (1 إلى 5 دان)، للمدربين واللاعبين، باشراف الكراند ماستر جاسم محمد خلف والماستر عادل عنيد (رئيس لجنة الاختبارات المركزية).
كما قرر الاتحاد تنظيم الدورة التدريبية التصنيفية التطويرية للمدربين في بغداد، للمدة من الخامس والعشرين وحتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي، باشراف المحاضر الدولي الكراند ماستر محمود شلبي.
 
الكابادي 
 

يشارك منتخبنا النسوي بالكابادي ضمن بطولة العرب التي ستنطلق غدا في العاصمة اللبنانية بيروت وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.
وتضم قائمة المنتخب الذي يتنافس إلى جانب 9 بلدان عربية، 15 لاعبة تم اختيارهن في ضوء النتائج النهائية لبطولة اندية العراق الاخيرة، التي احرز لقبها فريق الدغارة وحل مصافي الجنوب ثانيا والرسالة ثالثا وجاء الاعظمية بالمركز الثالث مكرر. واللاعبات الـ 15 هن سجى جبار عاجل وبنين جمعة جبر وعذراء رياض مزهر وحنين قاسم صاحب ومريم يوسف عبد الائمة وزهراء حميد نعمة ودلال حيدر عذاب وفاطمة حيدر عذاب وتبارك رحمن.