ملاكمونا يستعدون للمشاركة في البطولة الآسيوية

الرياضة 2021/08/12
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يستعدُ منتخبنا بالملاكمة للمشاركة في بطولة آسيا بفئتي الناشئين والشباب، التي من المؤمل ان تنطلق في العشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى الثلاثين منه، وتضيفها مدينة دبي الاماراتية.
واعلن امين سر اتحاد الملاكمة المركزي علي عبد الزهرة جواد في تصريح خص به (الصباح الرياضي) جاهزية منتخبنا للمشاركة والمنافسة في المسابقة القارية، من خلال التحضيرات المستمرة منذ شهر، والبطولة المحلية التي اقيمت من اجل اختيار الاسماء المناسبة بالاعتماد على النتائج النهائية.
واضاف ان اختبارات عديدة جرت قبل الوصول إلى التوليفة الحالية، مبينا ان منتخبنا سيشارك بـ 7 ملاكمين في فئة الشباب و 8 ناشئة، فضلا عن ملاكمة واحدة ستخوض المنافسة الخارجية بفعالية النساء، ولأول مرة في تاريخ رياضة الفن النبيل 
العراقية.
واشار الى ان اتحاد اللعبة يثق بقدرات منتخبنا في تحقيق النتائج الايجابية والمنافسة على المراكز الاولى اسيويا، على الرغم من قوة الفرق المشاركة التي تعد في مقدمة رياضة الملاكمة قاريا مثل اوزبكستان وكازاخستان وغيرها.
وفي سياق اخر أكدت اللجنة المنظمة لبطولة اسيا في بيانها الصادر امس، أنه من المتوقع أن يصل عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة، إلى نحو 20 منتخبا، وما يقارب من 280 لاعبا، ويدير المنافسات 20 حكما دوليا معتمدا، وسيشرف عليها 15 مشرفا دوليا لتكون أكبر تجمع رياضي للملاكمة في القارة الآسيوية.
وأوضحت ان المنتخبات ستبدأ في التوافد الى دبي اعتبارا من 17آب الحالي، وأن حفل الافتتاح الرسمي سيقام يوم 19، فيما تنطلق البطولة يوم 20 من الشهر نفسه.
واكملت أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية لوقاية اللاعبين والمنظمين والحكام وجميع عناصر اللعبة، وفقا للبروتوكول الطبي المعتمد لدى الإمارات والاتحاد 
الآسيوي.