اليوم.. منتخبنا يخوض مباراة تدريبيَّة مع أتلتيكو سبتة الإسباني

الرياضة 2021/08/12
...

 بغداد: الصباح الرياضي  
من المؤمل أن يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة الثامنة من مساء اليوم، مباراة تدريبية مفتوحة امام اتلتيكو سبتة أحد الأندية الاسبانية تقام في ملعب ماربيا الرياضي ضمن معسكره الخارجي المقام في جنوب مدينة ملقا، بينما اعلن المدرب ادفوكات دعوة 6 محترفين للتواجد امام كوريا وايران في التصفيات الحاسمة. 
 
ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا لتجريب بعض الأفكار الخططية وتطبيقها في هكذا مواجهات لتقييم الأداء المهاري ودمجه بأسلوب لعب معين ومعرفة امكانات اللاعبين في تنفيذه من حيث الواجبات الدفاعية والهجومية ومدى الاستجابة إلى التوجيهات والارشادات التي تم التركيز عليها في التمارين السابقة .
وانتظم اللاعبون يوم أمس في وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية على اديم ملاعب المركز الرياضي في مدينة ماربيا في جنوب ملقا، بإشراف المدرب ديك ادفوكات وطاقمه المساعد المؤلف من كورنيليس بوت وزيليكو بيتروفيتش وفلاديمير كرونيتش مدرباً للياقة البدنية فضلاً عن المدربين المحليين رحيم حميد وأحمد جاسم مدربا لحراس المرمى.
وركزت تدريبات الامس على بناء اللعب تحت الضغط وكيفية التصرف بالكرة والانتقال بها إلى الجهة الأخرى، كما انها شهدت مشاركة اللاعب علي عدنان الذي وصل إلى مقر إقامة الوفد بعد رحلة شاقة تأكيدا لما نشرته “الصباح” في عددها الصادر يوم امس. 
على صعيد متصل علمت “الصباح” من مصدر موثوق مقرب من الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم ان المدرب الهولندي ادفوكات اوعز إلى الجهاز الاداري بابراق دعوات رسمية إلى ستة محترفين للتواجد في القائمة النهائية التي ستخوض مواجهتي كوريا الجنوبية وايران مطلع ايلول المقبل ضمن بداية مشوار التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. واشار المصدر إلى ان اللاعبين الستة هم كل من أمير العماري (هالمستاد السويدي)، جاستن ميرام (ريال سالت ليك الاميركي)، أسامة رشيد (خورفكان الاماراتي)، ريبين سولاقا (بوري رام  التايلاندي)، جيلوان حمد (اوربيرو السويدي)، فرانس بطرس (فيبوري الدنماركي).