أوروك والسماوة يتأهلان عن تجمع البصرة في يد الأولى

الرياضة 2021/08/14
...

 بغداد : إحسان المرسومي
تأهل فريقا اوروك والسماوة رسميا الى منافسات المربع الذهبي / تجمع البصرة لدوري الدرجة الاولى بكرة اليد، بينما ستفصح المنافسات التي كانت قد جرت مساء أمس عن اسمي الفريقين الاخرين عن المجموعتين الاولى والثانية، الى ذلك حدد الاتحاد مواعيد انطلاق الدوري الممتاز والبطولة التنشيطية وكأس المثابرة .
 
وقال المنسق الاعلامي لاتحاد اللعبة حسام عبد الرضا : ان فريق اوروك تأهل الى منافسات المربع الذهبي لدوري الدرجة الاولى / تجمع البصرة، التي ستنطلق اليوم عن مجموعته الاولى التي تضم اندية نفط ميسان والزبير والتضامن والميمونة، بينما تأهل السماوة عن مجموعته الثانية التي ضمت فرق الرسالة والشباب البصري والنصر وواسط، مشيرا الى ان الفريقين الاخرين سيحسم ترشحهما بعد المباريات التي جرت مساء امس.
واضاف عبد الرضا: ان تجمع بغداد شهد تأهل اندية الكوفة والدوز واربيل والتعاون، لافتا الى ان اربعة فرق ستتأهل الى المرحلة النهائية ( فريقان عن تجمع البصرة ومثلهما عن بغداد)، ستلعب مع بعضها في دوري من مرحلة واحدة، ليترشح منها فريقان للدوري الممتاز.
وتابع: ان اتحاد اللعبة حدد الثامن من تشرين الاول المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز، بينما ستنطلق الدورة التنشيطية في الـ 15 من ايلول بمشاركة الفرق الاربعة الحاصلة على المراكز من 1 - 4، وستبدأ باكورة نشاطات الاتحاد بإقامة مباراة كأس المثابرة في الاول من تشرين الاول، التي تجمع البطل فريق الجيش مع الوصيف الشرطة .
وعن تحضيرات منتخباتنا الوطنية للاستحقاقات المقبلة، اكد عبد الرضا ان الاتحاد ينتظر اطلاق ميزانيته بغية اقامة تجمعين للمنتخب الوطني في اربيل، والناشئين في كربلاء، مبينا ان الغاية منهما هي اختبار اللاعبين واختيار التشكيلة المناسبة للمنتخبين تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
 يذكر ان الاتحاد كان قد سمى في وقت سابق ظافر عبد الصاحب مدربا للمنتخب الوطني، ويساعده الدكتور حيدر غازي ومحمود صبحي، وكاظم ناصر مدربا للحراس ومحمد جواد مشرفا، بينما لم يعلن الاتحاد حتى اللحظة اسماء الطاقم التدريبي لمنتخب الناشئين .