مدفيديف يواجه أوبيلكا في نهائي تورونتو

الرياضة 2021/08/16
...

  تورونتو: أ ف ب
 
 كسر الروسي المصنف الأول في دورة تورونتو الكندية دانيال مدفيديف إرسال الأميركي العملاق جون إيسنر وأسقطه 6 - 2 و6 - 2 في نصف نهائي خامسة دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، ليضرب موعداً في مباراة اللقب مع الأميركي الآخر رايلي أوبيلكا الذي أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
وسيطر مدفيديف على مجريات المباراة التي استمرت 54 دقيقة أمام إيسنر الذي سجل أربعة إرسالات ساحقة فقط.
ومع غالبية الضربات الخاطئة التي لعبها في المباراة، كان إيسنر البالغ 36 عاماً صيدا سهلاً لمدفيديف الذي خسر نهائي 2019 أمام الإسباني رافايل نادال.
وكان الأميركي قد خسر أمام مدفيديف في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين العام الماضي. وسيلعب مدفيديف من أجل لقبه الرابع بعد أستراليا ومرسيليا ومايوركا، لكنه سيواجه عملاقاً أميركياً آخر يزيد طوله على مترين، هو أوبيلكا الذي تفوق على المصنف الثالث تيتيباس 6 - 7 (2/7)، 7 - 6 (7/4)، و6 - 4 ليبلغ المباراة النهائية في مركز “أفيفا” في تورونتو.
وقال مدفيديف: “أنا سعيد حقاً بالفوز. لقد ارتكبت عدداً قليلاً جداً من الأخطاء السهلة (7). أنا سعيد بأدائي في هذه اللحظة».
وأضاف: “أشعر بأنني ألعب بشكل أفضل، واقدم أداء أفضل في الطريق إلى بطولة أميركا المفتوحة».
وتابع الروسي البالغ 25 عاماً في معرض حديثه عن أداء إيسنر الذي لم يكن في مستواه: “لم يكن يرسل كالمعتاد، وكان علي أن أغتنم فرصي، وأحاول كسر إرساله قدر ما أستطيع”، مردفاً “بقيت مركزاً وتمكنت من القيام بذلك».
وسيحتاج مدفيديف إلى نقل ستراتيجيته الناجحة إلى المباراة النهائية مع أوبيلكا.
وقال الروسي عن خصمه على اللقب: “لقد كان يلعب كرة المضرب بشكل رائع طوال الأسبوع. تحية كبيرة له. لكن نهائي الماسترز ليس سهلاً أبداً، سأحاول اللعب بشكل جيد وآمل أن أحصل على الكأس». وتغلب أوبيلكا على تسيتيباس مسجلاً 17 إرسالاً ساحقاً في المباراة التي استمرت ساعتين ونصف الساعة، ليحقق فوزه الأول على خصم من المصنفين الخمسة الأوائل.
وقال أوبيلكا الذي أطاح بالأسترالي نيك كيريوس في الدور الأول: “لقد لعبت بشكل رائع من الدور الأول في مواجهة الكثير من الصعوبات».
وأضاف: “لا توجد مباريات سهلة في دورات ماسترز الألف نقطة، كل مباراة هي كابوس. لكن لدي الكثير من الثقة في كل مباراة. أنا أضغط على اللاعبين من خلال إرسالي ويمكنهم الشعور به”.