حمودي يلتقي عدداً من رؤساء الاتحادات الرياضية

الرياضة 2021/08/18
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
التقى رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي صباح أمس الأربعاء عدداً من رؤساء الاتحادات الرياضية المعنية بالمشاركة في آسياد هانزو 2022.
واستمع حمودي الى أطاريح ومتطلبات إعداد الرياضيين العراقيين التي تعاقب على تقديمها رؤساء الاتحادات أو من مثلهم في الاجتماع.
من جانبه بيّن حمودي ان اللجنة الأولمبية، وفي المشاركات المقبلة، لا تريد ان يكون الحضور الأولمبي العراقي تكميلياً بل يكون منافساً قوياً، وهذا لا يعني ان نقفز من وضعنا الحالي الى المستحيل، بل نريد وضع الخطوات الأولى في طريق المنافسة الحقيقية والعودة الى منصات التتويج الآسيوي تمهيداً لوسام أولمبي ننتظره جميعاً في باريس 2024. وطالب حمودي رؤساء الاتحادات بتقديم مناهجهم الفنية والتدريبية واعداً بتذليل ما يعترض مراحل إعداد الرياضيين، وحصر المشاركة بالأفضل الواعد من أجل مشاركة نوعية تحقق للرياضة العراقية مراكز تليق بها في آسياد هانزو 2022. وحضر اللقاء ماجد صالح رئيس اتحاد الكانوي وصبيح مراد رئيس اتحاد الرماية وحسين عودة رئيس اتحاد الووشو كونغ فو وحسن غالب الجزائري أمين سر اتحاد المبارزة، كما حضره أيضا عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، رئيس اتحاد السلة حسين العميدي، والمستشار الأولمبي تيرس عوديشو ومدير القسم المالي في اللجنة الأولمبية أحمد صبري، ومدير العلاقات الخارجية فيها هيثم عبدالحميد. على صعيد آخر تقرر انعقاد الجمعية العامة للجنة الأولمبية، بمؤتمر استثنائي، تجري جلساته بمدينة أربيل الشهر المقبل. جاء ذلك في إعمام رسمي صدر أمس ورد فيه ان أعمال المؤتمر ستبدأ عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر أيلول المقبل. وسيتضمن جدول أعمال المؤتمر أربعة محاور، هي تشكيل لجنة الأخلاقيات، وتأسيس مركز للتسوية والتحكيم الرياضي، وممثليات اللجنة الأولمبية في المحافظات، بالإضافة الى اللجان المؤسسة للاتحادات الرياضية.