انطلاق بطولة الأندية العربية بكرة الطاولة

الرياضة 2021/08/18
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
انطلقت يوم امس منافسات بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة التي تحتضنها العاصمة الاردنية عمان، ويمثل العراق فيها اندية البيشمركة والسليمانية والجيش في فعالية الرجال، بينما تشارك اندية غاز الجنوب والبيشمركة في فعالية النساء، وحصد العراق وسامين ذهبيين واربعة نحاسية باختتام البطولة العربية بكرة الطاولة.
واوقعت القرعة نادي البيشمركة في المجموعة الاولى الى جانب التضامن الكويتي والاهلي المصري والارثوذكسي الاردني، بينما يلعب السليمانية في المجموعة الثانية التي تضم قطر القطري واساريا الليبي والشباب الفلسطيني وبهلا العماني، وينافس الجيش بالمجموعة الثالثة الى جانب البحرين البحريني وباسل الاسد السوري وارثوذكسي القدس الفلسطيني ومدينة الحسين للشباب الاردني.
وقال نائب رئيس الاتحاد المركزي قاسم كيلون لـ(الصباح الرياضي): ان منتخباتنا احرزت ستة اوسمة ملونة موزعة بين ذهبية فردي شباب وذهبية زوجي شباب واربعة اوسمة نحاسية لفردي الشبلات وزوجي الشبلات، مبينا انه برغم الظروف المادية الصعبة، ولكن باصرار الاتحاد على التواجد في هذا المحفل العربي المهم وبجهود ذاتية، استطعنا تسجيل حضور متميز وخطف الاوسمة مع وجود ابطال دوليين باللعبة لمنتخبات مصر وتونس وقطر والبلد المضيف الاردن.
واشار الى اننا كسبنا جيلا من اللاعبين واللاعبات الموهوبين الذين سيكونون الرافد الحقيقي للمنتخب الاول مستقبلا.
واقيم على هامش البطولة اجتماع الجمعية العامة للاتحاد العربي لكرة الطاولة بحضور ممثلي اربع عشرة دولة، هي الاردن وقطر ومصر والبحرين وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسوريا والصومال والعراق وعُمان وفلسطين والكويت وموريتانيا.
واشاد خليل المهندي رئيس الاتحادين العربي والقطري والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والاسيوي، بالمستويات المشاركة التي شهدت تطورا واضحا في المستوى الفني، فضلا عن عدد المنتخبات المشاركة بمختلف الفئات العمرية، مطالبا الاتحادات الوطنية العربية بتوحيد الجهود والمواقف لانجاح المرشحين العرب في انتخابات الاتحاد الدولي المقبلة.
وعرض محمد عبد الله صالح الامين العام للاتحاد العربي، تقارير اجتماعات الجمعية العامة السابقة، فتمت المصادقة عليها، وعرض اقتراحات الاعضاء ومنها اقتراح الكويت حول مشاركة اللاعب الاجنبي المتواجد في الدولة منذ فترة طويلة ولا يحمل جنسيتها في بطولة الاندية العربية من دون ان يعد لاعبا اجنبيا محترفا.
وتم تشكيل لجنة للتباحث مع اتحادي السعودية والامارات حول عدم مشاركتهما في بطولات ونشاطات الاتحاد العربي منذ خمس سنوات، إذ تنص لائحة الاتحاد العربي على ان اي اتحاد لا يُشارك خلال اربع سنوات في بطولات ونشاطات الاتحاد العربي، يتم ايقافه ويُصبح عضوا مراقبا، ولا يحق له الترشيح لتنفيذية الاتحاد العربي ولجانه، وتكون عودته بقرار من الجمعية العامة.
وتقرر تشكيل لجنة من نواب رئيس الاتحاد العربي، تتألف من المصري علاء مشرف والشيخة حياة ال خليفة من البحرين وهيردا رؤوف من العراق والامين العام محمد عبد الله صالح من قطر ورئيس الاتحاد الافريقي خالد الصالحي من مصر، لبحث عودة السعودية والامارات للمشاركة في الاتحاد العربي، وفي حال استمرا على موقفهما الراهن سيتم ايقافهما، وتحويل اتحاديهما الى عضو مراقب. كما وافقت الجمعية العامة على عقد اجتماعها خلال شباط المقبل في الدوحة على هامش بطولة قطر الدولية.