شبابنا يستهل مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى

الرياضة 2021/08/18
...

 بغداد : احسان المرسومي 
يستهل منتخبنا للشباب بألعاب القوى مشاركته في منافسات بطولة العالم التي تضيفها كينيا من 18 – 22 من الشهر الحالي اليوم الاربعاء بمشاركة دولية واسعة.
 وقال المنسق الاعلامي لاتحاد العاب القوى ميثم الحسني في اتصال هاتفي مع ( الصباح الرياضي ) من العاصمة نيروبي : إن تصفيات فعالية 100 م التي يشارك فيها المتسابقون سيف رعد وفلاح حسن ستبدأ في (20 : 10 ) من صباح اليوم الاربعاء، بينما ينطلق نصف نهائي البطولة في ( 40 : 4 ) من مساء اليوم نفسه، في حين تجري سباقات نهائي الفعالية في ( 50 : 5 ) من مساء يوم غد الخميس، أما فعالية 400 م/ ح التي يشارك فيها الرياضي ظاهر علي فتبدأ تصفياتها صباح يوم غد الخميس، ويجري نهائي فعالية الزانة بمشاركة الرياضي امير فلاح في الساعة ( 00 : 3 ) من يوم غد الخميس، بينما تقام نهائيات البطولة في الـ 22 من الشهر الحالي. 
واضاف ان وفد منتخبنا وصل الاحد الماضي الى كينيا، واجرى امس الاول الاثنين اول وحدة تدريبية تحضيرا للمشاركة المهمة في بطولة العالم، مشيرا الى ان تمثيل لاعبينا يأتي بعد تحقيقهم الرقم التأهيلي للبطولة الذي يحدده الاتحاد الدولي للعبة. 
ولفت الى ان التواجد في تجمع عالمي، هو فرصة كبيرة للاعبينا من اجل الاحتكاك وتحقيق أرقام شخصية تنعكس بشكل ايجابي على المستوى الفردي، لاسيما انهم متواصلون في النشاطات الداخلية والخارجية، وكانت بعثة المنتخب قد ضمت فضلا عن متسابقينا الاربعة، المدربين عدنان محسن وفاضل عباس . 
يشار إلى أن العراق نجح في تأهيل عدد من اللاعبين الشباب في بطولات العالم السابقة باعتماده على المسابقات المحلية والاختبارات الدائمة.