نتائج مميزة لملاكمينا في البطولة الآسيوية

الرياضة 2021/08/22
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
حقق ملاكمونا نتائج مميزة في ثاني ايام البطولة الاسيوية لفئتي الشباب والناشئين، المقامة فعالياتها في مدينة دبي الاماراتية وتستمر لغاية الـ 30 من الشهر الحالي.
وعبر الملاكم محمد باقر (54 كغم) الى دور الـ8 بعد انسحاب منافسه الاوزبكي دانياروف ماديار، بدوره تغلب  محمد انور على الاوزبكي سايتو خنوف ميركوميل في مباراة اقيمت لحساب ثمن نهائي وزن (57 كغم)، ليواصلا رحلتهما نحو المراحل المتقدمة وطموحهما بالمنافسة على المراكز الاولى بغية تحقيق اوسمة ملونة تعزز سمعة اللعبة قاريا.
وتمكن الملاكم عباس قاسم  من ان يزيح منافسه الكويتي جابر العتيبي في دور  الـ 16 ويواصل طريقه المميز نحو المباراة النهائية ضمن منافسات وزن (46 كغم)، بينما اجتاز زميله عباس فاضل خصمه القيرغستاني امير كيليشبيكوفا في وزن (48 كغم) ليبلغ نصف نهائي المسابقة ويضمن ميدالية ملونة بغض النظر عن نتيجته في اللقاء المقبل، وتفوق حسين جاسم في نزاله امام الكويتي يوسف الشمري بالضربة القاضية في وزن (57 كغم).
وفي المقابل خسر عبد الله مندور في نزاله امام الاوزبكي تورغونوف روستم سايدوبيك ضمن فعاليات ربع نهائي وزن (81 كغم)، وخرج كذلك الملاكم علي حسين على يد الكازاخستاني فيكتور ليتفينوف في دور الـ8 لمنافسات وزن (70 كغم)، واخفق حسين علي (54 كغم) امام الكازاخستاني الاخر ادي بيك نياز باي، وتعثر علي قاسم (60 كغم) في مواجهته ضد الاوزبكي تاجي بايف ايدوس.
ويشارك في البطولة الاسيوية (152 ملاكما) في فئة الناشئين، اضافة الى (141 شابا) و(84 فتاة)، من 15 دولة وهي البحرين والهند وايران وكازاخستان واوزبكستان والكويت ومنغوليا وقرغيستان والنيبال وفلسطين وسيرلانكا وسوريا وطاجيكستان والامارات، فضلا عن العراق.