ثلاثة مشاريع في الكونغرس تدعو لعزل بايدن

قضايا عربية ودولية 2021/08/22
...

 واشنطن: وكالات
 
قدمت نائبة الكونغرس الأميركي من الحزب الجمهوري، مارجوري تيلور غرين، إلى الكونغرس ثلاثة مشاريع قرار بشأن عزل الرئيس الأميركي، جو بايدن.
وكتبت الجمهورية، وهي من أنصار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، على حسابها في "تويتر": "نيابة عن الأميركيين قدمت مشاريع لعزل جو بايدن بسبب عدم تنفيذه لواجباته في منصبه، في ما يخص الوضع في أفغانستان".
وعبرت عن اعتقادها بأنه من الضروري عزل بايدن أيضا بسبب أزمة الهجرة المستمرة على الحدود الأميركية الجنوبية وما وصفته بـ "مخالفة التوازن الدستوري" التي أدى إليها "تجاهله لقواعد المحكمة العليا".
وهيهات أن يؤيد الكونغرس الأميركي مبادرات النائبة الجمهورية، إذ أن الحزب الديمقراطي هو الذي يسيطر على الكونغرس، وفق نتائج الانتخابات الأخيرة. من جانبها أشارت مجلة "Forbes" إلى أن معظم الجمهوريين يرفضون اقتراحات غرين مرارا.
وأصبحت غرين (47 عاما) نائبة في الكونغرس الأميركي وفق نتائج الانتخابات العامة التي جرت في الولايات المتحدة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020. وكان ترامب يصفها سابقا بأنها "النجم الصاعد" للحزب الجمهوري. وكتبت صحيفة "Politico" أن مؤيدة الرئيس السابق لديها مختلف “نظريات
المؤامرة".