تونس تنشر قائمة بـ «قيادات إخوانيَّة» محظورة

الرياضة 2021/08/28
...

 تونس: وكالات
 
ذكرت وسائل إعلام تونسيَّة أنَّ السلطات عممت على المنافذ والحدود قائمة تضم أسماء قادة "بجماعة الإخوان" الليبية لمنعهم من دخول البلاد.
وذكر موقع "الوسط نيوز" التونسي أنَّ من "أبرز القيادات الممنوعة من دخول تونس، رئيس المجلس الأعلى للدولة الإخواني خالد المشري، والمفتي المعزول الصادق الغرياني".
وبين الموقع أنَّ السلطات التونسية قامت بتعميم القائمة المذكورة على المنافذ البحرية والبرية والجوية خلال الساعات الماضية.
وأشار الموقع إلى أنَّ "مصادر أمنية رفيعة المستوى اتخذت القرار بمنع بعض القيادات المتشددة التي تتواجد في غرب ليبيا من دخول تونس"، مؤكداً "وجود تخوف من أي عمليات تخريبية في داخل البلاد خلال المدة الراهنة".
من جانب آخر، أكد نوفل سعيّد شقيق الرئيس التونسي قيس سعيّد أنَّ الآراء التي يعبر عنها هي أراؤه الخاصة، ولا تلزم أي جهة كانت سواء رسمية أو غير رسمية بها.
وقال سعيّد الشقيق في بيان على "فيسبوك": ''أنا أتحمل مسؤولية أفكاري التي أعبّر عنها ولا أتحمل مسؤولية الأفكار والمواقف التي يكونها الآخرون عنّي وعن أفكاري ومواقفي''، معبراً عن رفضه لما وصفه بـ''التوظيف المقصود للأفكار التي يعبّر عنها والتلاعب المتعمد بها من أجل استعمالها، بدون حتى تكلّف مؤونة فهمها، وذلك للتضليل ولتصفية حسابات سياسية مع أي جهة كانت''.
وكانت مصادر في المعارضة التونسية كشفت عن انتماء شقيق الرئيس لتنظيم إسلامي.