برشلونة يأمل بعودة استقرار النتائج بعد رحيل ميسي

الرياضة 2021/08/28
...

 مدريد: أ ف ب
 
لا يزال وقع رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طاغياً على الفريق الكاتالوني، سيحاول برشلونة العودة إلى الاستقرار بالنتائج، معتمداً على جناحه الهولندي ممفيس ديباي الذي كان منقذاً في المرحلة الماضية، حينما سجل هدف التعادل أمام أتلتيك بلباو (1-1).
وسيواجه الفريق الكاتالوني اليوم خيتافي في مباراة قد تبدو بالمتناول، بيد ان الاخير ليس بالخصم السهل، إذ سبق له أن أسقط برشلونة في اللقاء الاول بينهما الموسم الماضي بهدف نظيف، قبل سقوطه إيابا 2-5.
سيفتقد برشلونة في مباراة اليوم لقلب دفاعه المخضرم جيرار بيكيه الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق اليسرى تعرض لها السبت الماضي.
وقال النادي الكاتالوني من دون أن يحدد مدة الغياب، إن بيكيه “يتعافى وتطور حالته سيحدد متى سيعود” إلى الملاعب.
وعانى بيكيه الأمرين الموسم الماضي حيث ابتعد عن الملاعب من تشرين الثاني حتى نيسان بعد إصابتين متتاليتين في ركبته اليمنى.
ويشكل غياب بيكيه مصدر قلق للمدرب الهولندي رونالد كومان الذي يتعين عليه إيجاد حلول في مركزي قلب الدفاع، لأن إريك غارسيا الذي لعب إلى جانب ابن الـ34 عاماً في أول مباراتين من الموسم، سيغيب أيضاً بعد تلقي بطاقة حمراء في مباراته الماضية امام اتلتيكو بلباو.
وعليه، من المتوقع أن يشغل مركزي قلب الدفاع ضد خيتافي، كل من الفرنسي كليمان لانغليه والأوروغواياني رونالد أراوخو.
وفي مواجهة اخرى  سيسعى أتلتيكو مدريد إلى مواصلة أسلوبه الواقعي المعتاد الذي رسخه مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، بعدما حقق النقاط الست الكاملة في المباراتين السابقتين، حينما يواجه فياريال اليوم الأحد.
ومع نجومه، الأوروغواياني لويس سواريس، والأرجنتيني أنخل كوريا والبرتغالي جواو فيليكس، دعم “كولتشونيروس” صفوفه بالمهاجم البرازيلي الشاب ماتيوس كونيا آتياً من هرتا برلين الألماني.
واصبح رابع لاعب يضمه فريق العاصمة الصيف الحالي، بعد الحارس الفرنسي بنجامان لوكونت، الجناح البرازيلي ماركوس باولو ولاعب الوسط الأرجنتيني رودريغو دي بول.