«تويتر» تطلق غرف الصوت المباشر

علوم وتكنلوجيا 2021/08/28
...

  كاليفورنيا: وكالات
 
بعد اختبار الخيار مع مستخدمين محددين على مدار الشهرين الماضيين، أعلنت منصة تويتر طرح غرف الصوت المباشر المدفوعة Ticketed Spaces لمزيد من المستخدمين، ما يوفر طريقة أخرى لصناع المحتوى لكسب المال من جهودهم عبر المنصة.
وقالت المنصة: نريد أنْ نساعد الأشخاص في إنشاء غرف مدفوعة. ويمكن لبعض المضيفين الآن إنشاء Ticketed Spaces. نحن نجري التجارب على نظام التشغيل iOS في الوقت الحالي. ولكنْ نأمل في توفيرها للجميع قريبًا.
وتوفر Ticketed Spaces وسيلة إضافية لتحقيق الدخل من صناع المحتوى عبر المنصة، وهو عنصر أساسي في ستراتيجية تويتر الأوسع لتعزيز الاستخدام وجذب المزيد من المستخدمين.
ويمكن للمضيفين أنْ يتقاضوا ما بين دولار واحد و999 دولاراً للغرف التي تحمل تذاكر، ويمكنهم أيضًا تعيين سقف لحجم الغرفة.
ويحتفظ المشاركون في مجموعة الاختبار مبدئيًا بنسبة 97 في المئة من الأموال التي يكسبونها. بعد خصم العمولة التي تفرضها آبل وغوغل على عمليات الشراء داخل التطبيق.
وبالنظر إلى أنَّ الميزة متوفرة حاليًا لنظام التشغيل iOS فقط، فإنَّ هذا يعني أنَّ المنصة تخضع لرسوم الشراء داخل التطبيق التي تفرضها آبل بنسبة 30 في المئة. لذلك لن يرى صانع المحتوى سوى 67 في المئة من كل تذكرة مباعة.
وإذا تجاوز إجمالي أرباح صناع المحتوى طوال حياته عبر المنصة – بما في ذلك Ticketed Spaces و Super Follows – مبلغ 50 ألف دولار، فإنَّ المنصة ترفع عمولتها من 3 في المئة إلى 20 في المئة.
وتزداد هذه العمولة أيضًا عندما تكون الميزة متاحة على نطاق أوسع. وفي معاينة للميزة في شهر أيار، قالت المنصة إن المضيفين يحتفظون بدلاً من ذلك بنسبة 80 في المئة من إيراداتهم، بعد رسوم متجر التطبيقات.