أخطاء فنية تحرم رسول كاظم من وسام بارالمبي

الرياضة 2021/08/30
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
فقد العراق فرصة الحصول على وسام بارالمبي تاريخي بسبب اخطاء فنية ألقت بظلالها على بطلنا العالمي الرباع رسول كاظم، الحاصل على فضية ريو 2016 والرقم البارالمبي (217) كغم، بعد ان اخفق في منافسات وزن تحت (72) ضمن منافسات بارالمبياد طوكيو الحالي.
واستهل كاظم المسابقات بشكل خاطئ وغير مدروس، إذ بدأ برفع 205 كغم في المحاولة الاولى واخفق بها لعدم تمكنه من رفعها بالشكل الصحيح، وعاد في المحاولة الثانية بوزن 206 كغم وفي المحاولة الثالثة والاخيرة بوزن 206 كغم ليخفق 
بهما. 
وكان على المدرب أو الاداري التركيز على المحاولة الاولى التي يتم من خلالها تثبيت الوزن وضمان النجاح، إذ كان لابد له من البدء بوزن 180 كغم أو 190 كغم، وبعدها يجرب في المحاولات البقية.
في المقابل استطاع الرباع المصري محمد طه الظفر بالميدالية الفضية عندما تمكن من رفع 191 كغم، بينما حصل الرباع البريطاني مكي يلو على البرونزية بعد ان رفع 182 كغم، وهذه الرفعات كان يمكن لبطلنا العالمي رسول كاظم ان يحققها بنجاح ويضمن الحصول على وسام ملون، بيد ان سوء التخطيط اثر بشكل واضح في طريقة التعامل مع هذه السباقات.
وخالف ابطال رياضة رفع الاثقال جميع التوقعات، لاسيما بعد النتائج التي حققوها في الاستحقاقات الدولية الماضية، وبالتالي حصل رباعنا على المركز التاسع.
يشار الى ان رسول كاظم كان قد احرز ذهبية بطولة فزاع الدولية التي اقيمت في الامارات عام 2018 برفعه (228) كغم في وزن (72) كغم.