منتخبنا يصل الى سيئول والسلطات الكورية تحجره صحياً

الرياضة 2021/08/30
...

 بغداد: الصباح الرياضي
وصلت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم يوم أمس الى كوريا الجنوبية، بعد رحلة خاصة على متن الخطوط الجوية العراقية استغرقت نحو 13 ساعة، توقفت مرة واحدة فقط في كازاخستان للتزود بالوقود من مطار ألماتي، لتواصل بعدها الطيران صوب العاصمة سيئول، لتبدأ رحلة الشقاء مع الروتين الصحي لأصحاب الارض الذين أرهقوا الوفد بإجراءاتهم المعقدة التي استمرت ساعتين في مطار انجون الخالي من المسافرين. 
 
وقد خضع جميع أعضاء الوفد لأربع نقاط تفتيش تتعلق بالقيود الصحية ومتطلبات دائرة الهجرة والتأكد من تأشيرات الدخول التي منحتها سفارتهم في بغداد، مع ضرورة تحميل تطبيق الحجر الطبي في الهواتف وهو خاص بالوافدين والمقيمين الأجانب، وقد حرصت سفارتنا في هذا البلد الاسيوي على تقديم يد العون عبر النصح والارشادات والترجمة .
وبعد الانتهاء من إجراءات سمات الدخول في المطار قامت سلطات الحجر الصحي الكورية بنقل الوفد الى مكان خاص في فندق سوتيتسو في وسط العاصمة، الذي يقيم فيه منتخبنا لمدة 12 ساعة رهن الفحص، بعد اخذ العينات من كل لاعب والتأكد من عدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا.
 وقد خصصت إدارة الفندق غرفة لكل شخص والزمته بضرورة العزل وعدم التواصل مع الاخرين ومنع تبادل الزيارات بين الجميع، علما ان هذه القيود وساعات الانتظار قد اكلت من تركيز اللاعبين وحرمتهم من إقامة وحدة تدريبية مسائية بسبب القيود المشددة ومنع أعضاء الوفد من الخروج الى أي مكان. 
 وبعد انقضاء مهلة الحجر الصحي، من المؤمل ان ينتقل الوفد صباح اليوم الى فندق آخر من اجل مواصلة التدريبات والتحضيرات الرسمية تأهبا لمباراة كوريا الجنوبية في الثاني من الشهر المقبل، ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر  2022، ثم السفر الى الدوحة لمقابلة ايران في السابع 
من الشهر ذاته .