5 أوسمة ملونة حصيلة الملاكمة في بطولة آسيا

الرياضة 2021/08/31
...

 بغداد: حيدر كاظم
أنهى منتخبنا للناشئين والشباب مشاركته في بطولة آسيا بالملاكمة، التي اختتمت امس في مدينة دبي الاماراتية، بحصيلة جيدة بلغت 5 اوسمة ملونة.
 
وقال نائب رئيس اتحاد الملاكمة المركزي لـ(الصباح الرياضي): ان الملاكم محمد أنور خسر في نزاله ضمن الدور النهائي لوزن (57 كغم)، امام منافسه الكازاخستاني عبد الكريم، الذي يعد بطل اسيا، بفارق النقاط ليكتفي بالفضية.
واضاف علي عبد الزهرة جواد ان الحصيلة النهائية لمنتخبنا بفئتي الناشئين والشباب بلغت 5 اوسمة ملونة بواقع فضيين لعباس قاسم (46 كغم) ومحمد أنور (57 كغم)، و3 نحاسية عن طريق إسحاق جعفر (51 كغم) وعباس فاضل (48 كغم) ومريم محمد البديري (60 كغم).
واشار الى ان المشاركة القارية كانت مثالية والنتائج مميزة، اذ تفوقت قبضاتنا على بلدان متقدمة في اللعبة ونافست دول اوزبكستان وكازاخستان والهند وايران، من اجل المراكز الاولى والاوسمة الملونة، مبينا ان ملاكمينا استفادوا كثيرا من خلال هذه البطولة التي اسهمت في تعزيز سمعة اللعبة على المستوى الاسيوي.
واوضح جواد ان 15 دولة شاركت في البطولة الاسيوية وهي البحرين وسوريا وايران والهند وفلسطين والكويت والامارات وكازاخستان واوزبكستان ومنغوليا وقيرغيستان والنيبال وطاجيكستان وسيرلانكا، فضلا عن العراق، بواقع (152 ملاكما) في فئة الناشئين، و(141 شابا)، و(84 فتاة).