أوساكا ومدفيديف يبلغان ثاني أدوار بطولة أميركا

الرياضة 2021/09/01
...

  نيويورك: أ ف ب
 
 واصلت حاملة اللقب والمصنفة ثالثة عالمياً اليابانية ناومي أوساكا سلسلة انتصاراتها في بطولات غراند سلام، لتحقق فوزها الـ 16 توالياً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى، وتتأهل إلى الدور الثاني.
وحجز الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً بطاقته للدور ذاته بسهولة، بينما عانى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثالثاً للتغلب على البريطاني أندي موراي بخمس مجموعات.
تسعى أوساكا خلف لقبها الثالث على ملاعب فلاشينغ ميدوز في غضون أربعة أعوام، إذ تغلبت على التشيكية ماري بوزكوفا 6-4 و6-1 أمام جماهير ملعب “أرثور آش ستايدوم”، لتحجز موعداً في الدور الثاني مع الصربية المتأهلة من التصفيات أولغا دانيلوفيتش.
وفي لقاء اخر واصلت الرومانية سيمونا هاليب سعيها لاستعادة توازنها بعد تعافيها مؤخراً من الإصابة، لتبلغ الدور الثاني على حساب الإيطالية كاميلا جورجي 6-4، 7-6، و(7-3) في أول أيام المنافسات، لتضرب موعداً مع السلوفاكية كريستينا كوكوفا الفائزة على الأميركية آن لي 7-5 و6-1.
وحجزت التونسية أنس جابر مقعدها في الدور الثاني بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه 7-5 و7-5.
وتواجه جابر المصنفة 21 عالمياً والتي سبق لها أن فازت على كورنيه في دورة تشارلستون على الملاعب الترابية مطلع العام، الكولومبية ماريا سيرانو (80).
ولدى الرجال، احتاج اليوناني تسيتسيباس إلى خمس مجموعات وإلى 4 ساعات و49 دقيقة للفوز على موراي المتوج بثلاث بطولات كبرى بنتيجة 2-6 و7 - 6 (9-7) و3-6 و6-3 و6-4.
وفاز الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً على الفرنسي ريشار غاسكيه بنتيجة 6-4 و6-3 و6-1.