فينغر يطالب بإقامة كأس العالم كل عامين

الرياضة 2021/09/03
...

 باريس:أ ف ب
 
اقترحَ الفرنسي أرسين فينغر مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اقامة نهائيات كأس العالم كل عامين، وذلك في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية المتخصصة نشرته امس الجمعة.
وقال المدرب السابق لارسنال الإنكليزي "المبدأ سيكون تجمع التصفيات، كل عام وفي نهاية العام (إقامة) بطولة كبرى، كأس العالم أو بطولة قارية. بين نافذتي التصفيات، سيبقى اللاعب في ناديه طوال العام".وتابع فينغر البالغ 71 عاماً "يجب أن يكون هناك تنوع أقل في الروزنامة بين فترات الاندية وتلك للمنتخبات، وبالتالي تقليص رحلات السفر بين القارات بالنسبة للاعبين، على سبيل المثال"، معللاً ذلك بتطبيق نظام نافذة دولية واحدة، على سبيل المثال في تشرين الأوّل، مع مباريات أقل في التصفيات.
ووعد قائلاً "بالنسبة للاعبين، لن يكون هناك المزيد من المباريات وستكون هناك فترة راحة إجبارية بعد النهائيات، مع 25 يوماً كحد أدنى، من ضمن أفكاري". ومن المتوقع أن يدخل النظام الجديد حيز التنفيذ "بدءاً من 2028"، وذلك بعد عامين من انتهاء مونديال 2026، كما أكد فينغر، مشدداً على عدم "وجود أي نية مالية خلف الفكرة، خصوصاً أن "فيفا" يعيد توزيع المال إلى جميع الاتحادات الوطنية في العالم من أجل تطوير كرة القدم في البلاد".