منتخب هولندا يطمح للتعويض أمام مونتينيغرو

الرياضة 2021/09/03
...

 امستردام: وكالات
 
بعد تعادل صعب في النرويج (1-1)، تستقبل هولندا ضيفتها مونتينيغرو في مجموعة سابعة معقدة. تتصدرها تركيا بثماني نقاط، مقابل 7 لكل من هولندا ومونتينيغرو والنرويج.
وقال نجم دفاعها فيرجيل فان دايك بعد مباراة النرويج "تعين علينا الفوز. لحسن الحظ، خسرت تركيا النقاط (أهدرت الفوز أمام مونتينيغرو في اللحظة الأخيرة 2-2). لكن نظراً لمواهبنا، لا يجب أن ننتظر نتائج الآخرين".
وكان مهاجم النرويج إرلينغ هالاند، صاحب هدف الافتتاح، قد كشف انه تسبب بكسر اصبع في اليد اليسرى لفان دايك، لاعب ليفربول الإنكليزي الغائب الموسم الماضي لفترة طويلة بسبب إصابة في ركبته. وقال هداف بوروسيا دورتموند الألماني لقناة "تي في 2": "أعتقد اني كسرت اصبع فان دايك. اقترب مني وقال لي اللعنة، أعتقد انك كسرت اصبعي. لا فكرة لدي عما حصل".
ستكون المواجهة الأولى الرسمية بين هولندا ومونتينيغرو، على ملعب فيليبس ستاديون، حيث يسعى مدرب هولندا لويس فان غال، العائد مرة ثالثة مع البرتقالي، إلى تعويض تعادله مع النرويج وإعادة الروح لجماهير بلاده بعد خروج من الباب الضيق في كأس أوروبا أمام تشيكيا في ثمن النهائي.
وبعد مواجهة مونتينيغرو، الباحثة عن مشاركة أولى في حدث كبير، تلعب هولندا الثلاثاء المقبل مع تركيا التي تحل بدورها على جبل طارق متذيلة الترتيب دون أي نقطة، بينما تحل النرويج على لاتفيا الخامسة بأربع نقاط.
ومرة جديدة يعول منتخب "الطواحين" على ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني الجديد الذي يعيش بداية موسم جيدة.
وشاركت هولندا في البطولة القارية الأخيرة، بعد نكستين متتاليتين، إذ عجزت عن التأهل إلى مونديال 2018 وقبله كأس أوروبا 2016.وفي مباريات اليوم أيضا، تحل الدنمارك على جزر الفارو وكرواتيا على سلوفاكيا، بينما تواجه البرتغال مضيفة المونديال قطر في مباراة لا تدخل ضمن الحسابات.