أوساكا وتسيتسيباس يودعان بطولة أميركا للتنس

الرياضة 2021/09/05
...

  نيويورك: أ ف ب
 
فجر مراهقان مفاجأتين من العيار الثقيل في الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوز الإسباني كارلوس ألكاراس على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثالثاً والكندية ليلى فرنانديز على اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب التي غرقت في دموعها وأعلنت نيتها أخذ استراحة بعيداً عن عالم الكرة الصفراء.
قالت أوساكا التي فقدت لقبها :”أعتقد انني سأتوقف لبعض الوقت. في الواقع، أشعر بأني أحاول معرفة ما أريد القيام به، وبصراحة، لا أعرف متى سأخوض مباراتي المقبلة في التنس”.
تابعت المصنفة ثالثة :”لدي انطباع في الآونة الأخيرة، اني لا أكون سعيدة عندما أفوز. أشعر أكثر بانه ارتياح. وعندما أخسر، أشعر بحزن عميق. لا أعتقد ان هذا الأمر طبيعي”.
من جانبها قالت فرنانديز المصنفة 73 عالمياً والتي تلتقي الألمانية أنجليك كيربر المصنفة 17 :”قبل المباراة، كنت مدركة أني قادرة على تحقيق الفوز. شكرا لجماهير نيويورك، لقد ساعدتموني على الفوز”.
وكانت مفاجأة أخرة قد برزت في وقت مبكر، بعد اقصاء الإسباني الشاب ألكاراس اليوناني تسيتسيباس.
قال ألكاراس بعد فوزه 6-3 و4-6 و7-6 (7-2) وصفر-6 و7-6 (7-5) “الشعور رائع. هذا الفوز يعني الكثير لي. هذه أفضل مباراة في مسيرتي”.
دام النزال أكثر من أربع ساعات، في ظل أجواء حماسية، شهدت صعود اللاعب اليافع الذي يصفه كثر بأنه خليفة مواطنه رافايل نادال.
خلافا لعادته، كان تسيتسيباس عصبياً على أرض الملعب. حصل على إنذارين، الأول للتأخر في ضرب الإرسال في المجموعة الثانية والثاني لتلقي تعليمات من مدرّبه- والده.