ولدان يحرز وساما جديدا ويرفع غلة العراق إلى 3 ميداليات ملونة

الرياضة 2021/09/05
...

 طوكيو: عمار طاهر موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية 
 هشام السلمان موفد اللجنة البارالمبية
 عدسة المصور احمد عريبي  
 
أضافَ البطل البارالمبي ولدان نزار وساما اخر الى غلة العراق عندما أحرز الميدالية البرونزية في فعالية رمي الرمح للرجال لتصبح الحصيلة وساما فضيا ووسامين برونزيين وذلك في ختام مشاركة البعثة العراقية في دورة الألعاب البارالمبية التي جرت في العاصمة اليابانية طوكيو خلال المدة من 24 آب ولغاية 5 أيلول الحالي.
 
تألق ولدان
وأحرز ولدان نزار الميدالية البرونزية بعد ان حقق رقما قدره (41.39) م بينما حطم اللاعب الصيني صن الرقم العالمي والبارالمبي برقم (47.13) م ليحصل على الميدالية الذهبية ونال اللاعب الإيراني صادق ساهي الميدالية الفضية برقم (43.35) م اثر 6 محاولات حسب نظام البطولة.
وأهدى البطل البارالمبي ولدان نزار هذا الإنجاز الى الشعب العراقي واللجنة البارالمبية وزملائه اللاعبين وقال بعد التتويج بالميدالية البرونزية: ان طموحه كان الحصول على المركزين الأول او الثاني وانه راض على ما قدمه رغم أنه دون مستوى الطموح.
وكانت المنافسة محتدمة بين البطل ولدان نزار واللاعب الهندي نيفادب حيث حقق الأخير المركز الرابع برقم (40.80) وجاءت كثرة المحاولات الخاطئة لهذا اللاعب لصالح لاعبنا .
 
إنجاز كبير
وقال رئيس اللجنة البارالمبية عقيل حميد: رغم جميع المصاعب التي واجهت اللجنة البارالمبية بسبب جائحة كورونا وقلة التخصيصات المالية وعدم توفر الملاعب الخاصة برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تمكن ابطال اللجنة البارالمبية من تحقيق 3 اوسمة ملونة.
وأضاف أن ما تحقق يعد إنجازا كبيرا في ظل الظروف التي يعيشها البلد والعالم نتيجة القيود المفروضة على النشاطات جميعها وأولها الرياضية.
وتابع حميد ان اللجنة البارالمبية تفتخر بانها استطاعت ان ترفع من مجموع الأوسمة التي احرزتها عبر الدورات البارالمبية الى16 وساما ملونا ومن ثم ان يكون العراق حاضرا كما هو الحال في كل الدورات السابقة فلا توجد مشاركة بارالمبية بدون اوسمة ملونة.
وزاد حميد ان العراق كسب إضافة الى الاوسمة لاعبين شابين هما فاطمة فاضل وعلي مبارك حيث تألقا في المنافسات وسيكونان بطلين بارالمبيين ان شاء الله في دورة باريس المقبلة.  
 
استقبال حار
استقبلت السفارة العراقية في طوكيو رئاسة البعثة العراقية والوفد الإعلامي المشارك في بارالمبياد لندن بحضور جميع اركان السفارة في مقدمتهم القائم بالأعمال ضبيان شمام حسن والمستشارة انوار حسين عايد والسكرتير الأول جاسم محمد لفتة والسكرتير الأول مريوان توفيق محمد والسكرتير الثالث ميثاق وليد محمد . 
وقال القائم بالأعمال: نتشرف بزيارة رئيس اللجنة البارالمبية عقيل حميد والوفد المرافق له في سفارة جمهورية العراق في طوكيو مضيفا ان وجود الوفد هنا مدعاة للسرور لاسيما بعد فوز البعثة البارالمبية بميداليات ملونة.
واكد حسن ان ابطال البارالمبية رفعوا اسم البلد عاليا وقد كانت لهم صولة في هذه الدورة مبينا أن الإنجازات المتحققة هي مدعاة للفخر والاعتزاز. وشدد القائم بالأعمال على أن هناك رغبة كبيرة بتواجد أبطال البارالمبية داخل السفارة للاحتفاء بهم الا ان الإجراءات اليابانية حالت دون ذلك موضحا انه تم الاتصال بهم وتهنئتهم والشد من أزرهم.