تشكيل لجنة عليا للنهوض بواقع الرياضة في نينوى

الرياضة 2021/09/05
...

 الموصل: شروق ماهر 
 
 بحث رؤساء الاتحادات والاندية الرياضية في نينوى مع رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات شيروان الدوبرداني، الواقع الرياضي في المحافظة.
وقال الدكتور خالد محمود عزيز رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في الموصل، في تصريح لـ”الصباح” إنه بحث مع رئيس لجنة المحافظات والاقاليم شيروان الدوبرداني وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور احمد حامد ومدير شباب ورياضة نينوى معروف محمد، جميع المشكلات والمعوقات والتحديات التي تواجه الشباب والرياضيين في المحافظة “. 
واضاف أن اللقاء خرج بعدة توصيات من شأنها الارتقاء بالرياضة والرياضيين والشباب في مدينة الموصل، التي ما زالت تعاني بعد مرور اكثر من سبعة اعوام على تحريرها من قبضة داعش، ومن بين ابرز القرارات التي تم اتخاذها هي العمل على تشكيل لجنة عليا للنهوض بواقع الشباب والرياضيين برئاسة المحافظ، وتخصيص 2.5 مليار دينار لمديرية الشباب والرياضة في نينوى، وتخصيص 4 مليارات دينار لإكمال ملعب الإدارة المحلية، وضرورة دعم الاندية والفرق الرياضية وإيجاد فرص تعيين كعقود لبعض ابطال المحافظة.
وفي سياق اخر، اعلن رئيس نادي نينوى الرياضي عمار ثامر، بدء اعمار المشاريع المدمرة الخاصة بالملاعب الرياضية في عموم مدينة الموصل مركز محافظة نينوى. 
وقال ثامر ان الكوادر الهندسية في مركز نادي الموصل، وبالتعاون مع مديريتي البلدية والبلديات، شرعت باعمار الملاعب التي دمرت خلال فترة عصابات داعش الارهابية في العاشر من حزيران عام 2014. واضاف ثامر أن “ مديريتي البلدية والبلديات أنجزتا رفع الانقاض من اكثر من (سبعة) ملاعب رئيسة موزعة في مدينة الموصل ومشارفها ضمن الحملة الثانية لاعمار المدينة».
مبينا أن “مدة انجاز هذه الملاعب لم تحدد لحين الانتهاء منها، وسيتم اغلبها بطراز تركي، ومن مبالغ مشاريع الاستقرار التي صرفتها الحكومة الاتحادية لاعمار الجانب الرياضي والاهتمام به 
في مدينة الموصل “.