جماعة انصار الله تستهدف «أرامكو» السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية

الرياضة 2021/09/06
...

 صنعاء: وكالات
 
أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية الحوثية استهداف منشآت تابعة لشركة “أرامكو” في رأسِ التنورة بمنطقةِ الدمام شرقي السعودية بـ8 طائرات مسيرة وصاروخ باليستي، كما أكدت الجماعة في بيان لها قصف منشآت “أرامكو” في مناطق جدة وجيزان ونجران بخمسةِ صواريخَ باليستية وطائرتين مسيرتينِ، مشيرين إلى أن “العملية حققت أهدافها”.
وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في “تويتر”: “إن القواتِ المسلحةَ اليمنية تؤكد حقها المشروع في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دفاعا عن بلدِنا”. من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع السعودية أن دفاعات المملكة الجوية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، جازان ونجران، كاشفة عن حجم الأضرار.
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، العميد الركن تركي المالكي، أن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت منتصف ليل السبت صاروخا باليستيا أطلقته (الجماعة الحوثية) من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة”. وشدد المتحدث السعودي على أن “وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
في حين نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن منشآت شركة “أرامكو” السعودية لم تتأثر بالهجوم الصاروخي الباليستي الذي استهدف المنطقة الشرقية للمملكة.
ودانت دول عدة، بينها الإمارات ومصر والبحرين، هذه الهجمات على المملكة، مؤكدة تضامنها مع السعودية.
كما دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجمات الحوثية الأخيرة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على السعودية. وأكد مجلس التعاون الخليجي أن “الحجرف دان استمرار (جماعة  الحوثي) في إطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار مفخخة باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران بالمملكة العربية السعودية.
من جانب اخر أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، سيطرتها على مديرية رحبة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن. وذكرت وكالة أنباء “سبأ” اليمنية التابعة للحوثيين في صنعاء، نقلاً عن مصدر أمني في محافظة مأرب، أن “الأمن عاد في جميع مناطق مديرية رحبة جنوب المحافظة بعد تأمينها بشكل كامل”، في إشارة إلى استكمال السيطرة على المديرية التي تشهد قتالا منذ أسبوع.