رودجرز تقصي بارتي.. وديوكوفيتش يواصل تألقه

الرياضة 2021/09/06
...

  نيويورك: أ ف ب
 
 حققت الأميركية شيلبي رودجرز المصنفة 43 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل، باقصائها الاسترالية آشلي بارتي المصنفة اولى من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بفوزها عليها 6-2 و1-6 و7-6 (7-5)، في حين تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشواره نحو الانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب الكبيرة بفوزه على الياباني كي نيشيكوري.
واهدرت بارتي بطلة ويمبلدون قبل شهرين فرصة تحقيق لقب ثان كبير تواليا، لا سيما ان ابرز منافساتها اليابانية ناومي اوساكا خرجت بدورها مبكرا من البطولة بخسارتها امام الكندية الشابة ليلى فرنانديس.
وتلتقي رودجرز في الدور التالي مع البريطانية ايما رادوكانو المصنفة 105 والمؤهلة من التصفيات، وستكون الفرصة سانحة امامها لبلوغ ربع النهائي.
والفوز هو الاول لرودجرز على بارتي في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الان، وهي لم تجد الكلمات لوصف شعورها بعد الانجاز الذي حققته بقولها: “لست واثقة من أنني استطيع شرح كيف تغلبت عليها. كل ما في الامر أني كافحت من اجل كل نقطة، لم اكن اريد الخروج بشكل عادي. كنت اريد المحافظة على املي في الخروج فائزة».
واضافت: “انا متحمسة جدا لكوني تأهلت الى الدور التالي».
وتأهلت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة 18 عالمياً للدور ثمن النهائي ايضا بعد فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا (11) بنتيجة 6-4 و6-3.
وضربت ساكاري في الدور التالي موعداً مع الكندية بيانكا أندرييسكو (السابعة) والفائزة باللقب الأميركي في عام 2019، لكنها غابت عن نسخة 2020 من دون أن تحصل على فرصة للدفاع عن لقبها.
 
ديوكوفيتش نحو الانجاز
بات ديوكوفيتش على بعد اربع مباريات من ان يصبح اول لاعب يفوز بالبطولات الاربع الكبرى تواليا خلال عام واحد، وذلك للمرة الاولى منذ 52 عاما، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 و6-2 محققا فوزه السابع عشر تواليا على منافسه، ورافعا رصيده الى 18 انتصارا مقابل خسارتين امامه.
وقال ديوكوفيتش الذي يسعى الى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حاليا مع الاسطورتين السويسري روجر فيدرر والاسباني رافايل نادال (20 لقبا لكل منهم): “انا راض تماما عن تركيزي خلال المباراة. ربما خلال بعض مجريات اللعب لم اقدم افضل مستوى لي، لكن كنت مصمما ومركزا وهذا ما حقق الفارق».
واضاف: “لم ابدأ المباراة بشكل جيد، لكني دخلت اجواء المباراة تدريجيا ونجحت في فرض ايقاعي في المجموعات الثلاث الاخيرة».
ويواجه الصربي مباراة سهلة تاليا، إذ سيلتقي الاميركي جنسون بروكسبي الذي يشارك ببطاقة دعوة.
وتخطى الالماني الكسندر زفيريف حامل ذهبية دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو، خسارته المجموعة الاولى امام الاميركي جاك سوك ليفوز عليه 3-6 و6-2 و6-3 و2-1، ثم بانسحاب الاخير بعد اصابة في فخذه الايمن.
وتابع الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثامناً عالمياً مشواره بنجاح وتأهل إلى ثمن النهائي باقصائه بصعوبة البيلاروسي إيليا إيفاشكا (53) بنتيجة 6-7 (5-7) و6-2 و6-4 و2-6 و6-3.