من سيكون صاحب الهدف العاشر في مرمى إيران ؟

الرياضة 2021/09/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
في إطار التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، يلتقي منتخبنا الوطني نظيره الايراني اليوم في الدوحة ( الجولة الثانية) بعد ان حصد الفريق الايراني 3 نقاط اثر تغلبه على سوريا، و نقطة واحدة للاسود اثر  تعادله مع الشمشون الكوري في سيئول.
وفي جولة سريعة في اوراق اخر (10) لقاءات جمعت الفريقين، فان الكفة الإيرانية هي الأرجح، إذ تغلبت ايران (5) مرات وتعادلا (3) مرات و(2) فوز لمنتخبنا، وسجل ايران (12)هدفا مقابل (9) اهداف لاسود الرافدين، بدأها صالح سدير في منافسات اتحاد غرب اسيا 2007، وفي المنافسات ذاتها للعام 2010 كان الهدف الوحيد من حصة اللاعب مصطفى كريم والتي انتهت (2ـ1) لايران . 
تقابل المنتخبان في كاس اسيا 2011 وانتهى لمصلحة ايران (2ـ1) وكان الهدف العراقي من حصة يونس محمود .
وضمن كاس اسيا 2015 التقى المنتخبان مجددا وانتهت المواجهة بفوزنا بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بثلاثة أهداف، سجل لمنتخبنا احمد ياسين ويونس محمود وضرغام اسماعيل.
وأحرز سعد عبد الأمير هدفا وحيدا من علامة الجزاء ليتغلب منتخبنا على إيران بهذا الهدف في لقاء ودي احتضنته طهران .
وكان آخر فوز عراقي على ايران في العاصمة الأردنية عمان ضمن التصفيات الأولية لمونديال الدوحة بهدفين مقابل هدف وحيد، أحرز الهدفين مهند علي “ميمي” وعلاء عباس.
وختاماً للقاءات العشرة الاخيرة، من سيكون صاحب الهدف العاشر في مرمى ايران؟ ليعبر بنا الى ضفة الانتصارات واثبات ان حلم الوصول الى قطر 2022 ليس ببعيد .