مساع لضم فريق القاسم للأندية النفطية

الرياضة 2021/09/08
...

 متابعة: محمد عجيل 
 
يسعى النائب عن محافظة بابل حسن فدعم إلى ضم فريق القاسم للأندية النفطية، ومن ثم شموله بالدعم المادي الذي يقدم سنويا من وزارة النفط إلى عدد من الأندية، منها نفط الوسط والنفط ونفط ميسان وغاز الشمال.
وقال فدعم خلال حضوره اجتماعا ضم عددا من أعضاء الإدارة والملاك المتقدم في الوزارة، إن بقاء الأندية الأهلية خارج الدعم الحكومي يعرضها للاندثار، ثم خروجها من المنظومة الكروية نتيجة الإفلاس وعدم وجود التمويل الكافي. وأكد ان هناك طرقا وأساليب عديدة يمكن من خلالها تحقيق مبدأ العدالة بين الأندية العراقية وايجاد التمويل الذي يسهم في تطوير واقعها الرياضي، منها عبر رسم رمزي يفرض  في محطات بيع الوقود أو معامل الغاز في المحافظة، وهو احدى الوسائل التي كانت متبعة عبر لجنة الطاقة في مجلس المحافظة السابق أو من خلال ميزانية الوزارة.
وفي سياق آخر، كشفت إدارة نادي السدة احد أندية محافظة بابل، عن تسمية الملاك التدريبي لفريقها الكروي الذي سيشارك في دوري أندية الدرجة الثانية.
 وقال أمين سر النادي علي المحمداوي ان الإدارة عقدت اجتماعا ناقشت خلاله إقرار المشاركة في دوري أندية الدرجة الثانية، كما تدارست عددا من الاسماء التدريبية لغرض الإشراف على إعداد الفريق، إذ سمت كلا من فلاح هادي، يساعده ميثم الشرطي ومالك حسام، والدكتور احمد عبد الواحد مدربا للياقة البدنية، وقاسم محمد مدربا للحراس. وناشد المحمداوي من خلال “الصباح الرياضي” حكومة بابل المحلية تقديم منحة مالية لجميع أندية الدرجة الثانية لغرض مشاركتها بالدوري الذي سينطلق في شهر تشرين الثاني المقبل، بمشاركة أندية الحلة والمحاويل والهاشمية والنيل والكفل والشوملي والمشروع وجبلة اضافة إلى السدة.