شبان يوفنتوس بمواجهة نابولي الشرس

الرياضة 2021/09/11
...

  روما: أ ف ب
 
بعد ان استهل فريق "السيدة العجوز" الموسم في ظل غموض بشأن مستقبل نجمه البرتغالي العائد الى مانشستر يونايتد الانكليزي، يواجه "يوفي" بقيادة مدربه القديم - الجديد ماسيميليانو أليغري اختبارات سريعة ومهمة ستظهر مدى صحة الخيارات التي اتخذها، بحيث سيواجه نابولي الشرس اليوم السبت قبل ان يستقبل ميلان في 19 أيلول في الدوري الإيطالي، بالإضافة الى انطلاق دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لمواجهة مالمو السويدي الثلاثاء المقبل.
وبعد رحيل رونالدو، سيخسر النادي الايطالي مصدر أهدافه الابرز، بعد ان تُوّج "الدون" هدّاف الدوري الموسم الماضي، ناهيك عن تسجيله 81 هدفا في 223 مباراة مع "بيانكونيري" بين العامين 2018 و2021. والى جانب تأثيره الفني، لا شك انّ لرونالدو جانب آخر مهم جدا هو التجاري، من خلال قيمته كعلامة تسويقية عالمية بإمتياز. وبهدف تعويضه، اكتفى يوفنتوس بضمّ كين إبن الـ 21 عاما، المولود في بييمونتي (لكنه عاش في آستي التي تبعد 50 كيلومترا عن تورينو) في خطوة تعكس المقاربة الجديدة لدى رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي.
ويكمن التحدي الابرز في أن يحافظ يوفنتوس على مستواه الفني الراقي في دوري الأبطال أيضا وليس محليا فحسب، لاسيما ان طموحات النادي باستعادة امجاده القارية لم تتحقق رغم استثماره بصفقات كبيرة على غرار صفقة رونالدو. فكان لافتا ما صرح به رئيس النادي أنييلي في آب من العام 2020 بعد فترة زمنية قصيرة من خروج فريقه من ربع نهائي المسابقة القارية على يد ليون الفرنسي (صفر- 1 و2 - 1) "لقد سمعت مرات عدة انه لدينا احدى اكبر التشكيلات سنًا في البطولة، وهذا ربما يتطلب اعادة التفكير".