خطوة وحيدة تفصل ديوكوفيتش عن غراند سلام تأريخي

الرياضة 2021/09/12
...

  نيويورك: أ ف ب
 
 أصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش على بعد مباراة واحدة من احراز البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب في سنة واحدة، بعد بلوغه نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية حيث يلتقي الروسي دانييل مدفيديف في قمة نارية.
وتغلب المصنف الأول عالمياً على الألماني ألكسندر زفيريف الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي في خمس مجموعات 4-6 و6-2 و6-4 و4-6 و6-2، ثائراً لخسارته أمامه في أولمبياد طوكيو الأخير.
قال ديوكوفيتش البالغ 34 عاماً :”سأتعامل مع المباراة التالية وكأنها الأخيرة في مسيرتي”.
ويطمح “دجوكر” الى أن يصبح ثالث لاعب يحقق البطولات الاربع الكبرى في عام واحد بعد الأميركي دون بادج في 1938 والأسترالي رود لايفر عامي 1962 و1969.
كما أصبح على بعد فوز واحد من الانفراد بعدد ألقاب البطولات الكبرى، اذ يتعادل راهنا بعشرين لقبا مع السويسري روجر فيدرر والإسباني رافايل نادال.
وأصبح ديوكوفيتش أكبر لاعب يبلغ نهائي فلاشينغ ميدوز منذ الأميركي أندريه أغاسي (35 عاماً) عام 2005، وقد يصبح أكبر متوج باللقب منذ الأسترالي كن روزوال (35) عام 1970.
في المقابل، بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانيا عالميا ووصيف 2019 النهائي الثالث في البطولات الكبرى، بعد فوزه على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الخامس عشر 6-4، 7-5، 6-2.
وجدد الروسي (25 عاما) فوزه على الكندي في ثاني لقاء بينهما بعد دورة كندا في الماسترز عام 2018.
وكان مدفيديف، الباحث عن أول ألقابه الكبرى، خسر نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام أمام ديوكوفيتش بثلاث مجموعات ويتخلف عنه 3-5 في المواجهات المباشرة بينهما.
وعن إمكانية حرمان ديوكوفيتش من تحقيق الانجاز التاريخي، قال الروسي :”إذا نجحت بذلك، سأدخل ربما كتب التاريخ لحرمانه ذلك، لكن في الواقع لا أهتم بذلك كثيراً. أعتقد ان الأمر يتعلق به شخصياً”.