تأجيل تشكيل مركز التسوية والتحكيم ولجنة الأخلاقيات

الرياضة 2021/09/12
...

 أربيل: الصباح الرياضي
 
التأم عقد الجمعية العامة للجنة الأولمبية باجتماع استثنائي ضيّفته قاعة فندق رمادا في محافظة أربيل أمس السبت. 
 ورأس الاجتماع رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية، كما حضره ممثل إقليم كردستان جوتيار عادل، ومدير شباب ورياضة الاقليم شاكر سمو وشخصيات مسؤولة أخرى، فضلاً عن أكثر من ثلاثين عضواً من الجمعية العامة.
جدول أعمال الاجتماع انطلق بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لتزامن انعقاده مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل اللاعب الدولي السابق ناظم شاكر، ليلقي بعدها رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي كلمة مقتضبة تطرق فيها لأبرز محاور الاجتماع، وأهمها تشكيل لجنة الأخلاقيات وتأسيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وبقاء ممثليات اللجنة الأولمبية في المحافظات من عدمه، وتحويل اللجان المؤسسة الى اتحادات رياضية.
بعد ذلك تحدث ممثل الاقليم جوتيار عادل بكلمة موجزة عبر من خلالها عن مدى سروره لاحتضان اربيل هذا الاجتماع الذي يدل على عمق المحبة والاخوة بين كل أجزاء الوطن. 
وأكد عادل أن الاقليم سيبقى فاتحاً ذراعيه لكل الرياضيين ومشرعاً أبواب منشآته الرياضية لكل أبطالنا، ليكون لرياضيينا مزيد من الانجازات ونصيب متفوق في كل البطولات.
 
قرارات بالاجماع
هذا وأسفر اجتماع الأمس عن موافقة الجمعية العامة، باجماع أعضائها، على إعادة تفعيل عمل ممثليات الأولمبية في المحافظات، كما أقرت الجمعية العامة تأجيل تشكيل (مركز التسوية والتحكيم الرياضي)  و(لجنة الاخلاقيات)  الى اجتماعها المقبل ابتغاء دراسة أسماء مؤهلة أكثر للتصدي لهذه المسؤوليات، ومفاتحة مجلس القضاء الاعلى بصدد ذلك لأهمية
 الموضوع.
وأجمعت الجمعية العامة أيضا على تأجيل تحويل اللجان المؤسسة الى اتحادات رياضية مركزية ودراسة ذلك مجدداً في الاجتماع المقبل، لاتخاذ القرار الأسلم بصدد بعضها إذا استلزم الأمر ذلك.