تخصيص المركز البحثي بجامعة الموصل لمرضى السرطان

العراق 2021/09/12
...

 الموصل: شروق ماهر 
 
تسلمتْ دائرة صحة نينوى المركز البحثي بجامعة الموصل، والذي سيخصص لمرضى السرطان، بعد انجازه منذ 7 اعوام، فيما تنتظر وصول مبلغ 11 مليار دينار خصص لإكمال النواقص فيه.
وقال مدير عام الدائرة فلاح الطائي لـ”الصباح”: انه “وخلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مؤخرا الى المحافظة، فقد وجه بأن يتم تسلم المركز البحثي في جامعة الموصل، ويدار بطريقة مشتركة بين دائرة الصحة والجامعة، بعد مشكلات كانت تعترض تسليمه كونه يتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجرى تخصيصه لتطبيق الطلبة فيه”.
واضاف انه “وبسبب النقص الحاصل في مستشفيات مدينة الموصل، فقد قررت الحكومة ان يدخل المركز الى العمل كمستشفى عام، على ان يتم تخصيصه الى مصابي الامراض السرطانية في المحافظة”.
واشار الطائي الى ان “الدائرة تسلمت المستشفى بالفعل، وملاكاتها المتخصصة  تتواجد فيه حاليا”، كاشفا عن ان “المستشفى بانتظار وصول المبلغ الذي خصصه رئيس الوزراء البالغ 11 مليار دينار لتتمكن من اكمال النواقص فيه، بما يمكنه من الدخول الى العمل لخدمة مرضى السرطان”.
وعد المركز “اضافة مهمة لقطاع الصحة في المدينة، كونه سيسهم بشكل كبير في علاج مرضى السرطان، وبالتالي فانه سيغنيهم عن الذهاب الى خارج المدينة من اجل العلاج وبتكاليف باهظة تثقل كاهلهم”.