لوكاكو ماكينة تهديف تشلسي

الرياضة 2021/09/14
...

 لندن: أ ف ب
 
حقق المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو حلمه بارتداء الرقم 9 في صفوف نادي تشلسي الانكليزي، أما هدفه المقبل فهو مساعدة فريقه اللندني بالاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري ابطال اوروبا عندما يستقبل زينيت سان بطرسبورغ الروسي في مستهل مشواره في البطولة القارية اليوم الثلاثاء.
وسجّل لوكاكو العائد إلى صفوف تشلسي بعد غياب 7 اعوام قضاها متنقلا على سبيل الاعارة أولا مع وست بروميتش البيون ثم رسميا مع إيفرتون ومانشستر يونايتد وأخيرا مع إنتر الايطالي، باكورة أهدافه على ملعب “ستامفورد بريدج” واسهمت ثنائيته في منح الفريق لفوز مريح على استون فيلا بثلاثية نظيفة، وبعد أن سجل أيضاً في مرمى أرسنال على ملعب الامارات في اول مباراة له بعد عودته رفع لوكاكو رصيده من الاهداف الى 3 في 4 مباريات منذ مطلع الموسم الحالي.
وقال لوكاكو أفضل هدّاف مع منتخب بلاده أيضاً (67 هدفاً في 100 مباراة دولية) بعد افتتاحه رصيده على ملعب أحلامه “لطالما كان ذلك حلماً لي منذ ان كنت في الحادية عشرة من عمري. لقد بذلت جهوداً شاقة للوصول إلى هذه اللحظة».
ويعوّل مدرب تشلسي الألماني توماس توخيل على أهداف لوكاكو للاحتفاظ باللقب القاري الذي احرزه الموسم الماضي بعد انتقاله الى صفوف الفريق في منتصف الموسم اثر اقالته من تدريب باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك على الرغم من عدم نجاعة مهاجمه الألماني تيمو فيرنر، في حين لم يثق كثيرا بمهاجمه الاخر تامي أبراههام الذي تخلى عنه لصالح روما، والأمر ينطبق على المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو المنتقل بدوره الى ميلان.
ويدرك لوكاكو المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه من ناحية تسجيل الاهداف ويختم بقوله “حققنا بداية جيدة لكن يتعين علينا مواصلة العمل. ندرك جيدا بأن العام الحالي سيكون تنافسيا جدا. ثمة فرق كثيرة ستنافس على اللقب”.