مواجهة حذرة لدورتموند أمام أونيون برلين

الرياضة 2021/09/19
...

 برلين: أ ف ب
 
وسط قلق بوروسيا دورتموند من إمكانية رحيل الثنائي المتوهج النرويجي إرلينغ هالاند والانكليزي جود بلينغهام، يستضيف أونيون برلين اليوم الاحد ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم طامحا لتعزيز سلسلة انتصاراته الى أربع مباريات تواليا، بما فيها فوزه الأخير على بشيكتاش التركي 2 - 1، في دوري أبطال أوروبا والتي برز فيها بلينغهام على نحو لافت.
واكدّ مدرب دورتموند ماركو روزه أنه “سيفعل المستحيل من اجل المحافظة على بلينغهام وهالاند” في صفوف النادي الالماني بعد بروز اهتمام العديد من الأندية الاوروبية، خصوصاً بعد أن شكلا ثنائيا رائعا.
بلغ لاعب وسط منتخب إنكلترا عامه الـ 18 فقط في حزيران الماضي، وهو كان نجم اللقاء الافتتاحي لدورتموند في دوري الابطال من خلال تسجيله هدف الافتتاح وتمريره كرة الهدف الذي احرزه زميله هالاند الذي بات في رصيده 21 هدفا في 17 مباراة ضمن المسابقة القارية الامّ.
ينتهي عقد هالاند في العام 2024، أي قبل عام من انتهاء عقد بلينغهام، لكنهما باتا هدف كبار الاندية الاوروبية، ما يجعل روزه تحت وابل من الاسئلة حول مصيرهما. وأجاب مدرب الفريق الاسود والاصفر “كلاهما لاعبان مع دورتموند، وأي شيء آخر ليس سوى في إطار الشائعات”.
وتابع “سوف أقوم بكل شيء لتأكيد بقائهما معنا” مكتفيا بالصمت عند سؤاله عن إمكانية توقيع عقدين جديدين معهما.
سجّل هالاند 66 هدفًا في 66 مباراة مع دورتموند، ويملك بندا جزائيا في عقده يصبح فعّالاً اعتبارا من العام المقبل، ما يمكنه من الرحيل مقابل 75 مليون يورو.  وأشارت صحيفة بيلد المتخصصة الى انّ دورتموند يضع مهاجم تشلسي الإنكليزي تيمو فيرنر على رأس أولوياته كبديل محتمل لهالاند في حال رحيله. في الجانب الاخر يقدم المهاجم المخضرم ماكس كروسه (33 عاما) اداء نموذجيا مع فريقه أونيون برلين، حيث يشكل ثنائيا قويا مع المهاجم النيجيري تايوو أوونيي الذي نجح في التسجيل بالمباريات الثلاث الاولى من الموسم.