احترافية المسابقات

الرياضة 2021/09/19
...

كاظم الطائي
تركت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة انطباعات حسنة عن عملها وقدمت للمتابعين من اهل اللعبة وخارجها ادلة دامغة على رقي برنامجها ومحاكاتها لتجارب عالمية بايسر السبل واقل التكاليف وادق التفاصيل ليخرج الجميع منصاعا للغتها الواضحة وطريقتها المبسطة في منهاج المنافسات لموسم جديد اخر .
اصرار لجنة المسابقات على اقامة المباريات في مواعيدها المحددة وعدم الامتثال لرغبات الاندية في تأجيل لقاءاتها وقبول طلباتها اسهم بانجاز منهاجها على اكمل وجه وقلل كثيرا من مشكلات كانت مشرعة في سنوات ماضية اهم عناوينها اجراء المباريات المؤجلة في اخر المطاف مما يربك مشهد المنافسات ويؤثر في اجندة الفرق .
قبل سنوات كنا نمني النفس وتحدثنا في وسائل الاعلام المرئي والمطبوع عن رغبة عارمة للشارع الرياضي في تحديد موعد ثابت معلوم لانطلاق الدوري ونهايته خال من التأجيلات مقرونا بتوزيع كراس بين الاندية والاعلام الرياضي يتضمن كامل مفردات الموسم في وقت مبكر يسبق افتتاح الانشطة .
مراسم مبتسرة لكنها غنية بالدروس والاجابات الواضحة عن نجاح لجنة المسابقات في انجاز اعمالها والبحث عن اضافات تنفع اداءها وتعين انديتنا وجمهورنا في معرفة كل ما يتعلق برحلة موسم كامل من المباريات شهدناها قبل ايام بحضور ممثلي الفرق المشاركة في نسخة العام الحالي والتأكيد على هبوط اربعة اندية وتأهل اثنين من الدرجة الاولى ليقل العدد الى 18 في العام المقبل وصولا الى 16 فريقا بما يضمن افضل السبل للاستفادة من معطيات دورينا .
الدكتور حيدر عوفي رئيس اللجنة وفريق عمله المثابر قدموا لنا سيناريو بليغا عن كيفية اجراء القرعة وتوزيع المباريات حسب تصنيف اعددته مسبقا اخذا بنظر الاعتبار موقع كل ناد في جسد اللعبة محليا استنادا لنتائج الموسم المنصرم وتصدرته الجوية والزوراء والشرطة والنجف وتذيلته الاندية الصاعدة حديثا نوروز والصناعة وسامراء ثم نفط ميسان والكهرباء والطلبة والقاسم وهكذا لضمان عدم ملاقاة الاندية الجماهيرية مع بعضها في الادوار الاولى والاخيرة ايضا وتوزيع جهدها في الجولات التسع عشرة من كل مرحلة .
مشاركة نجوم الامس الدكتور نزار اشرف وكريم صدام وعماد هاشم ومهند زيدان واحمد خضير في اجراء القرعة اضفت جانبا من الاهتمام بلاعبي كرتنا في مراحل مختلفة واعطت مؤشرات عملية على روح التواصل بين الاجيال والتذكير بعطاء المبدعين والقادم افضل ان شاء الله .