وطني الشاطئية في بطولة أغادير الدولية

الرياضة 2021/09/19
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
اعلن مدرب المنتخب الوطني بكرة القدم الشاطئية راشد داود تلقيه دعوة للمشاركة في بطولة اغادير الدولية التي تستضيفها المغرب شهر تشرين الاول المقبل بمشاركة واسعة من الدول العربية والاوروبية، بينما اختتمت امس الدورة التدريبية بكرة الشاطئية في محافظة بابل.
 
وقال داود في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن المنتخب يواصل تدريباته المكثفة بواقع وحدتين في الاسبوع، وجرى توزيع اللاعبين بين ثلاث مجاميع، الاولى في بغداد والثانية في بابل والثالثة في البصرة لغرض تسهيل مهمة تواجد اللاعبين في الملعب وان الغرض من اختيار هذه المواقع لان اغلب لاعبي المنتخب من تلك المحافظات، مبينا ان الملاك المساعد يتألف من كمر حمادي ومدرب حراس المرمى جابر محمد.
ونوه بانه ينتظر تسمية اللجان الخاصة بالاتحاد من اجل تقديم المنهاج التدريبي والتحضيرات للاستحقاقات الخارجية المقبلة. من جانبه اوضح مدرب حراس مرمى المنتخب جابر محمد أن حراس المرمى جيدون ولديهم القدرة على الذود عن عرين الاسود ولي ثقة كبيرة بهم وتم اختيارهم في ضوء المستوى المتميز الذي قدموه في الدوري اسوة ببقية اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم، مبينا ان املنا كبير باعداد منتخب نموذجي بامكانه تحقيق نتائج جيدة في البطولات المقبلة عكس ما كان يخطط له في السابق لاسيما ان هناك تنسيقا بين الملاك التدريبي والاتحاد المركزي وتم وضع ستراتيجية عمل تتضمن اقامة مباريات ودية ومعسكرات تدريبية وخارجية.  واضاف ان الحراس الحاليين هم ابراهيم عماد فيصل وعلي كاظم وميهمن محمد.
وفي سياق متصل اختتمت امس الدورة التدريبية بكرة الشاطئية في محافظة بابل والتي حاضر فيها المدرب راشد داود الذي قال: لقد شارك فيها 18 مدربا وتضمنت محاضرات نظرية وعملية والتعريف بالقانون وقد جرى اختيار مدربي فرق دوري الشباب، منوها بان هذا النشاط تم من خلال التنسيق بين الاتحاد المركزي والفرعي في بابل برئاسة صلاح عبيس، ومدير الدورة رئيس اللجنة الشاطئية في بابل بلاسم الريس.
ولفت الى ان هذه الدورة ستطور من امكانات المدربين وبالتالي تنعكس ايجابيا على مباريات الدوري التي نسعى الى رفع مستواها الفني اسوة ببقية الدول التي بدأت الكرة الشاطئية تتطور عندها بشكل كبير.