حقيبة بابل الرياضيَّة

الرياضة 2021/09/19
...

 اعداد: محمد عجيل 

كرة السلة 

 
تأهل فريق سلة الحلة إلى المربع الذهبي في بطولة العراق لفئة الشباب التي جرت مؤخراً في قاعة الموهبة الرياضية في الحلة وجاء تاهل الفريق بعد فوزه على موهبة بغداد بنتيجة 67/41 كما فاز على الحي بنتيجة 61/47 وانتهت مباراته الثالثة مع الروضتين لصالحه 69/39.
وقال المشرف على الفريق احمد العميدي: إنَّ الحلة سيلعب في المربع الذهبي مع ثاني مجموعة كركوك التي ستجرى في وقت لاحق، موضحا أنَّ الفريق يعد بذرة شبابية جديدة ستأخذ على عاتقها الدفاع عن سلة المحافظة في الاستحقاقات المقبلة.
 
شاطئيَّة 
 
اختتمت في قاعة مديريَّة شباب ورياضة بابل الدورة التدريبية للكرة الشاطئية التي نظمتها لجنة الشاطئية في الاتحاد الفرعي لكرة القدم في بابل.
 وقال عضو اللجنة بلاسم الريس: إنَّ 16 مدربا من محافظتي بابل وكربلاء  انخرطوا في الدورة التدريبية التي اقيمت على مدار يومين وحاضر فيها المدرب راشد داود، إذ القيت على المشاركين محاضرات في قانون اللعبة واسس التدريب البدني والفني. واضاف أنَّ الغاية الاساسية من اقامتها هو تطوير اللعبة ونشرها في اندية بابل بعد تحسن الاداء وكثرة البطولات التي تقام على مستوى المحافظة. 
كرة اليد 
 
قال رئيس نادي المسيب رضا مهدي: إنَّ مشاركة فريق كرة اليد بالدوري الممتاز مهددة بالالغاء وذلك بسبب الازمة المالية التي تعصف بالنادي والتي تقف حائلا دون ايجاد ارضية صالحة للاعداد والمشاركة، مؤكدا أنَّ عدم المشاركة يعني أنَّ الفريق سيواجه عقوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الاولى في الوقت الذي يعد المسيب الفريق الوحيد في بابل يلعب بالدوري الممتاز.
ودعا مهدي وزارة الشباب والرياضة إلى ايجاد حل جذري لمشكلة النادي بما يخص مصادر تمويله الذاتية والتي عادت للوزارة دون تقديم اي جزء منها كمنح تساعد على النهوض ولو بجزء يسير ببعض الفعاليات ومنها كرة اليد.