تحديد لوائح الدوري الممتاز بالكرة الطائرة

الرياضة 2021/09/21
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اعلنَ الاتحاد المركزي بالكرة الطائرة لوائح منافسات الدوري الممتاز للموسم 2021-2022 خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اتحاد اللعبة بحضور ممثلي ومدربي اندية الممتاز.
وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي للكرة الطائرة صبيح حنتوش: لقد حرصنا على تطوير فرق الفئات العمرية خلال الموسم المقبل من خلال التأكيد على تقديم تعهد من قبل النادي المشارك في منافسات الدوري الممتاز بمشاركة فريقه لفئة الناشئين تولد 2003 فما فوق متزامنا مع منهاج المسابقة وخلافه لا يعد مشاركا للموسم 2021-2022، ويجب ايضا على النادي المشارك ايفاء رسوم الاشتراك السنوي والاجراءات الادارية الاخرى.
واضاف: سيتم منح النادي المشارك بفئة الناشئين والحاصل على المركز الاول ثلاث نقاط ويمنح النادي الحاصل على المركز الثاني نقطتين ويمنح النادي الحاصل على المركز الثالث نقطة واحدة اذ تضاف هذه النقاط المستحصلة لفرق المتقدمين في النتائج النهائية، منوها بانه يجب على الاندية تنفيذ هذه اللوائح بمدة لا تتجاوز عشرة ايام من تاريخ صدور التعليمات وخلاف ذلك لا يحق لاي ناد المشاركة بدوري اندية العراق للدرجة الممتازة للموسم 2021-2022.
وكان الاتحاد قد قرر اقامة مباريات الدوري الممتاز من مرحلة اولى وتوزع الاندية بين مجموعتين وتتأهل من كل مجموعة اربعة اندية للمرحلة التي تليها.