العين يبحث عن فوزه الخامس توالياً

الرياضة 2021/09/23
...

 دبي: أ ف ب
 
يبحثُ المتصدر العين عن فوزه الخامس توالياً ومتابعة انطلاقته المثالية عندما يحل ضيفاً على العروبة الثالث عشر قبل الأخير اليوم الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
ويحتل العين صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن الجزيرة وشباب الأهلي اللذين يخوضان مواجهتين صعبتين أمام مضيفيهما الشارقة والوحدة على التوالي. وبدأ العين، الساعي لتعزيز رقمه القياسي باللقب الرابع عشر، الموسم الحالي بقوة بعدما حقق أربعة انتصارات وسجل 10 اهداف، منها 6 لمهاجمه التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين. وسيكون “الزعيم” مرشحاً فوق العادة لتجاوز عقبة العروبة الصاعد وصاحب نقطتين من تعادلين وخسارتين، لكن مدربه الاوكراني سيرغي ريبروف اكدّ انه لا توجد مباراة سهلة في الدوري.
وقال الأوكراني: “سقف الطموحات مرتفع لدى الجميع، واتوقع ألاّ تكون مهمتنا سهلة أمام العروبة، وقد تحدثت مع اللاعبين على ضرورة التسلح بعقلية الفوز».
وسيكون على ريبروف مهمة إعادة العين الى الواجهة بعد موسم سلبي احتل خلاله المركز السادس وفشل في التأهل الى دوري أبطال آسيا 2022. وستكون قمة الجزيرة حامل اللقب ومضيفه الشارقة (9 نقاط) الأبرز، ويدخلها الأول بطموح استمرار الضغط على العين المتصدر، والثاني لمصالحة جماهيره بعد سقوطه الأول هذا الموسم أمام شباب الأهلي 3-4 في المرحلة الماضية. وفي القمة الثانية، يتطلع الوحدة السادس (6 نقاط) الى فك عقدته أمام ضيفه شباب الأهلي، حيث فشل في الفوز عليه على أرضه في آخر 10 مباريات أقيمت بينهما، ويعود انتصاره الأخير الى عام 2009 بنتيجة 3-1.
ويأمل النصر الخامس (6 نقاط) في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما فشل في ذلك خلال المراحل الأربع الأولى عندما يحل ضيفاً على الامارات الأخير من دون رصيد.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اتحاد كلباء مع الوصل، وخورفكان مع الظفرة، والامارات مع النصر.