الشباب يسعى لتجاوز نتائجه المتذبذبة أمام الهلال

الرياضة 2021/09/23
...

  الرياض: أ ف ب
 
 يسعى الشباب لتجاوز نتائجه المتذبذبة والعودة إلى الأجواء التنافسية وذلك عندما يواجه الهلال اليوم الخميس، في قمة منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم.
ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، في حين يحتل الهلال الوصافة مع 10 نقاط حصدها من 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الفيحاء.
ويعيش الشباب وضعاً فنياً صعباً أثّر على نتائجه وأبعده عن المنافسة نسبياً، وسيحاول الظهور بصورة مغايرة وتحقيق فوزه الثاني، لا سيما أن صفوفه مكتملة بعد عودة اللاعبين المصابين والموقوفين، فضلاً عن امتلاكه أسماء مميزة أمثال الأرجنتيني إيفر بانيغا والنيجيري إيغالو والسنغالي ندياي وفواز القرني.
وتعد المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة لمدربه البرازيلي بريكليس شاموسكا، حيث إن أي تعثر قادم قد يعجّل برحيله.
وعلى النقيض من الشباب، قدم الهلال مستويات مميزة في مبارياته الماضية مع سجل خال من الخسارة وتعادل يتيم مع الباطن، وبالتالي يتطلع إلى فوزه الرابع والتربع على القمة، رغم افتقاده للعديد من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة، أمثال البيروفي أندي كاريو وسالم الدوسري وعبد الله عطيف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة ناصر الدوسري ومحمد البريك.
ويضم الهلال لاعبين مميزين أمثال عبد الله المعيوف وياسر الشهراني ومحمد كنو والكولومبي كويار والمالي موسى ماريغا والفرنسي بافيتيمبي غوميس.
وفي لقاء اخر يسعى النصر إلى تجاوز خسارة “الكلاسيكو” أمام الاتحاد عندما يواجه الباطن على ملعب مرسول بارك في الرياض، في مباراة يدخلها الفريقان برغبة مشتركة وطموحات مختلفة.
ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 6 نقاط، وله مباراة مؤجلة أمام الطائي، فيما يقبع الباطن في المركز الثالث عشر مع 5 نقاط.
من جانبه يتطلع الاتحاد إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وإحكام قبضته على الصدارة عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة الجمعة، في مباراة يدخلها الفريقان بأهداف مختلفة.
ويحتل الاتحاد المركز الأوّل برصيد 12 نقطة، بينما يقبع التعاون في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين.
ويأمل الفيحاء في تجاوز خسارته الأولى هذا الموسم في “دربي” سدير، واستعادة توازنه عندما يستضيف الأهلي على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.