ساكاري تتقدم في سباق التأهل لبطولة التنس الختامية

الرياضة 2021/09/29
...

 أثينا: رويترز
 
قفزت اليونانية ماريا ساكاري للمركز الخامس في السباق على التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات في المكسيك بفضل تحقيق العديد من النتائج الجيدة.
ووصلت اللاعبة البالغ عمرها 26 عاما إلى الدور قبل النهائي 5 مرات في بطولات موسم 2021 ومن بينها فرنسا المفتوحة وأميركا المفتوحة قبل أن تحل وصيفة للبطلة في بطولة أقيمت في أوسترافا بجمهورية التشيك الأسبوع الماضي. 
وبعد أن بدأت العام في المركز 22 عالميا وصلت ساكاري المولودة في أثينا إلى أفضل مركز لها خلال مشوارها وهو العاشر في القائمة الجديدة للتصنيف العالمي.
وقالت ساكاري في أوسترافا: “الناس لا تدرك حجم المجهود والإنجاز الذي تحققه لاعبة في الـ 26 من عمرها وليست في الـ 20 من عمرها حين تدخل قائمة العشرة الأوائل”.
وأردفت: “عندما كان الجميع يشككون في إمكانية حدوث ذلك كان إيماني بنفسي ومساندة المقربين مني أكبر دافع لتحقيق هذا الإنجاز”.
وتابعت: “بالطبع ليست هذه كل أهدافي لكنها خطوة هائلة في مسيرتي. أرى نفسي في مركز أعلى لكني أتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. وتأهلت بالفعل للبطولة الختامية آشلي بارتي حاملة اللقب وأرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا وباربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة.
وستقام البطولة الختامية التي يشارك فيها أول 8 لاعبات في التصنيف العالمي في تشرين الثاني في وادي الحجارة في المكسيك.
ونُقلت البطولة إلى وادي الحجارة من شينتشن في الصين بسبب جائحة كوفيد- 19 التي تسببت في إلغاء المسابقة العام الماضي.