اليوم.. انطلاق بطولة العراق ببناء الأجسام

الرياضة 2021/09/30
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
تَنطلق اليوم منافسات بطولة العراق الفردية ببناء الاجسام للفيزيك والكلاسيك الثانية في مدينة اربيل وتستمر ثلاثة ايام والتي ينظمها الاتحاد المركزي للعبة بالتعاون مع الاتحاد الفرعي في اربيل.
وقال المنسق الاعلامي في الاتحاد المركزي لبناء الاجسام هشام الواني لـ(الصباح الرياضي): من المتوقع مشاركة عدد كبير من الابطال بمختلف الفئات والاطوال والذين سيكونون عمود المنتخب الوطني في البطولات المقبلة وسيشهد هذا التجمع تنظيما كبيرا من الناحيتين الفنية والادارية على مسرح ميديا ولمدة ثلاثة ايام متواصلة، وسيكون اليوم الاول مخصصا للمؤتمر الفني ثم عملية الوزن وقياس الاطوال، واليوم الثاني انطلاق منافسة فئة الفيزيك والماسكلر فيزك وتختتم باليوم الثالث بفعالية الكلاسيك  فيزيك والكلاسيك بدي بولدنك، مبينا ان عملية الصبغ باشراف شركة خاصة لصبغ اللاعبين في البطولة لغرض الظهور بمستوى واحد من ناحية اللون مما يضيف جمالية اكثر للمنافسات.
واضاف انه على مدار السنوات الماضية تشكل لدينا اكثر من منتخب في كل فئة وهذا الامر فسح المجال امام اللاعبين المتميزين جسمانيا وفنيا لتمثيل العراق في المحافل الدولية وفعلا تمكنا من حصد الاوسمة في البطولات العالمية والقارية والدولية.
يشار الى ان الكلاسيك بدي بولدنك يتضمن السماح في الوزن لفئات الاطوال يكون بسيطا عكس الكلاسيك فيزيك يكون السماح للوزن لفئات الاطوال اكبر. اما الكلاسيك بدي بولدنك يكون الاستعراض فيه باللباس القصير (لباس بناء الاجسام )، اما في الكلاسيك فيزيك يكون الاستعراض في لباس اطول من لباس بناء الاجسام، بينما تشمل الكلاسيك فيزيك اهم وضع فيه والذي يعد الوضع الاساس لاعطاء النتائج هو (الفاكيوم) سحب البطن الى القفص الصدري من دون ظهور اي علامة انتفاخ على البطن.